في ذكرى يوم الأرض .. الجزائر تجدد دعمها الثابت للشعب الفلسطيني

كمال علاق

أكدت اليوم الإثنين، الجزائر “قيادةً وشعبًا” تضامنها مع الشعب الفلسطيني، في صموده ومواجهته للاحتلال الصهيـوني وخططه الإجرامية الرامية إلى تهجيره.

كما جددت الجزائر، من خلال صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، دعمها الدائم والثابت للشعب الفلسطيني في هذه المحن، وفي الدفاع عن أرضه وكرامته والذود عن حقه في إقامة دولته المستقلة.

واستذكر بيان الخارجية، ذكرى “يوم الأرض” المصادف لــ 30 مارس من كل سنة، والذي يرمز لتشبث الشعب الفلسطيني الشقيق بأرضه، ويجسد أسمى معاني التضحية في سبيلها.

وفي هذا الإطار، أشار البيان ذاته، إلى أنه ومنذ 48 سنة خلت وقف الشعب الفلسطيني ضد قرار العدو الغاشم، الداعي إلى مصادرة أراضيه ضمن نزعته وسياسته التوسعية الرعناء مستعينا بلغة الرصاص والترهيب التي خلفت العشرات من الضحايا بين الشهداء والجرحى، كما كان ديدنه دوما منذ أن غرس ككيان استيطاني إرهابي في أرض فلسطين الأبية.

وورد في البيان ذاته: ” نحيي الشعب الفلسطيني الشقيق ومعه أحرار العالم هذه الذكرى في ظل إمعان العدو الصهيوني في القتل والتهجير القسري والتجويع، في تحد سافر للقرارات والقوانين والأعراف الدولية وإرادة الشعوب”.

واستنكر البيان ختاماً، الصمت الدولي الرهيب تجاه القضية الفلسـطينية: ” بالرغم من كون ممارسات العدو الصهيـوني الإرهـابي تضاهي في بشاعتها غير المسبوقة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، إلا أن المجموعة الدولية تقف عاجزة عن محاسبته وإرغامه على وقف جرائمه”.

شارك المقال على :