time

كشف التلفزيون الجزائري أن “الجيش الصحراوي قصف القواعد 21 و22 و23 من الفيلق 40 مشاة القطاع”، وذلك بعدما “استهدف الجيش الملكي المغربي بيوتا لعائلات صحراوية دون أن يسفر عن ضحايا”، ليظهر مبعوث التلفزيون الجزائري “فوزي آيت علي” في تقرير قال إنه من عين المكان، متحدثًا عن “قصف عشوائي” نفذته القوات المغربية على “بيوت العائلات التي جرى ترحيلها بسبب الحرب”.

وبث التلفزيون الجزائري لأول مرة صورًا للمعارك التي يشهدها “قطاع المحبس” المنطقة الموجودة بالقرب من ولاية تندوف حيث مقر قيادات جبهة البوليساريو، حيث كان التلفزيون الجزائري أول وسيلة إعلام أجنبية “تتوغل إلى ساحة الحرب”، ناقلًا مشاهد لقصف الجيش المغربي لبيوت المدنيين الصحراويين،بعد نحو 6 أسابيع من العدوان العسكري المغربي لإخلاء منطقة الكركارات من المعتصمين الصحراويين في 13 نوفمبر الماضي.

وحسب تقرير التلفزيون الجزائري فإن “كتائب الجيش الصحراوي ردت بقوة وعنف في معركة متواصلة دامت لساعتين وكبدت العمليات خسائر كبيرة للجيش المغربي” وذلك نقلًا عن أحد جنود الجيش الصحراوي، ليخلص إلى أن “القصف لم يتوقف طيلة يومين بين الطرفين عبر قذائف الهاون والقذائف العنقودية ومختلف الصواريخ”، مضيفًا أن “الحرب مفتوحة على مصراعيها من المحبس إلى الكركارات بعد أن أطلق الجيش المغربي 60 صاروخًا والعديد من قذائف الهاون”.

وأظهر التقرير ذاته العشرات من المقاتلين الصحراويين وهم ينفذون ما وصفها أحد قاداتهم بـ”الأقصاف”، كما أظهر صورًا لحطام أكواخ من الطوب هي منازل كانت تؤوي مواطنين صحراويين دُمرت جراء القصف المغربي العشوائي.
عمّــــار قـــردود

رابط فيديو:https://youtu.be/ZpqJgmftaTg

التلفزيون الجزائري ينقل صورا حصرية لعملية قصف الجيش الصحراوي لقواعد عسكرية مغربية في قطاع المحبس
instagram :https://www.instagram.com/entvofficiel/facebook : https://www.facebook.com/eptv.dz/Etablissement Public de Télévisionالمؤسسة العمومية للتلفزيون …
youtu.be

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو

إنتخاب الرئيس إدريس ديبي رئيسا لتشاد

الرئيس الفرنسي يرد على تصريحات الوزير جعبوب الأخيرة حول فرنسا

بوقدوم وبلجود في زيارة عمل إلى ليبيا