قوجيل: المخزن يستهدف الجزائر من زيارة وزير دفاع الكيان الصهيوني إلى المغرب

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل أن الجزائر هي المستهدفة من زيارة وزير دفاع الكيان الصهيوني الى المغرب، لافتا إلى أنه “لو كانت هذه الزيارة من طرف وزير سياحة او اقتصاد للكيان الصهيوني فقد يمكن تفسيرها على انها تدخل في اطار علاقات كانت موجودة من قبل بين هذا البلد (المغرب ) والكيان الصهيوني، حتى و لو كانت مخفية.

وأوضح قوجيل، في كلمة عقب مصادقة المجلس على قانون المالية لسنة 2022، اليوم الخميس، أنه “عندما يتعلق الأمر بزيارة وزير دفاع هذا الكيان للمغرب فان الجزائر هي المقصودة (المستهدفة)”، مشددا على أن “الأمور أصبحت واضحة لما نشاهد وزير دفاع الكيان الصهيوني يزور بلدا مجاورا بعدما زاره وزير خارجية هذا الكيان و هدد الجزائر من المغرب و لم يكن هناك اي رد فعل من طرف الحكومة المغربية”.

وتساءل رئيس مجلس الأمة بهذا الخصوص معاتبا: “أين هم الاشقاء وأين هو العالم العربي و أين هم الاخوان الفلسطينيين؟ “.

من جانب آخر أكد قوجيل أمام أعضاء مجلس الأمة “ثبات الموقف الجزائري من القضية الصحراوية” بقوله : “نحن موقفنا لم يتغير بخصوص الصحراء الغربية لان الامر يتعلق بتقرير مصير شعب و الجزائر كانت دائما مع تقرير مصير الشعوب و(يجب أن) يحصل الشعب الصحراوي على تقرير مصيره و موقفنا واضح منذ البداية”.

وتابع المتحدث قائلا:”الشعب الصحراوي حر في اختيار مصيره، أن يختار الاستقلال أو الاندماج مع بلد آخر فهو (وحده) من يملك القرار السيد”، مضيفا “لقد عشنا سنوات الاستعمار الذي كان يقول بأن الجزائر فرنسية و هو ما نسمعه اليوم من أن الصحراء مغربية “.

ونوّه رئيس مجلس الأمة بعلاقات الجزائر مع الخارج بخصوص القضايا الدولية مؤكدا أن “الجزائر رفعت رأسها بخصوص كل القضايا المطروحة بما فيها القضية الفلسطينية والصحراوية و مالي و ليبيا و المشاكل التي تعيشها القارة الافريقية و صوت الجزائر هو المرتفع و المسموع “.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021