time

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، أن الجزائر تعمل على إطلاق  قناة دولية إلى جانب قيام مؤسسة التلفزيون الجزائري بفتح مكاتب لها عبر عواصم العالم.

وأكد بلحيمر في حوار له مع الموقعين الالكترونيين “الجزائر الجديدة ديزاد والحدث ديزاد” ، أن الانطلاقة ستكون من باريس نظرا لاعتبارات تاريخية وبحكم التواجد المعتبر والنوعي للجالية الجزائرية في فرنسا.

كما تعد هذه القناة من بين المشاريع التي تسعى لتحسين صورة البلاد وترقية وجودها الذي يليق بحجمها الجغرافي وماضيها العريق وسياستها الاستشرافية الطموحة القائمة على احترام علاقات الأخوة والصداقة دون التفريط في مصالحنا.

بينما كشف الوزير أن الجزائر غابت إعلاميا في الفضاء المغاربي و الافريقي و الدولي في شتى المجالات،مؤكدا أن  الدولة بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعمل على استعادة موقعها الطبيعي في هذين الفضاءين الإستراتيجيين، قائلا:” ومع الإقرار أيضا بغيابنا  في الفضاء السيبرياني إلا أننا نسعى لتدارك الوضع من خلال شغل هذا الفضاء عن طريق إنتاج  مضمون احترافي،مهني ذي بعد ومقاصد وطنية”.

و بحديثه عن الإعلام الجزائري ذكر الوزير  مركز البرامج التلفزيونية و الإذاعية لاتحاد إذاعات الدول العربية والاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي الذي قررت الجزائر إنشاءه بمنطقة بوشاوي معتبرا أن هذا المركز سيسعى  لتحسين تبادل المضامين السمعية البصرية بين التلفزيونات والإذاعات العربية و الإفريقية و كذا مع وسائل الإعلام الأوروبية و الآسيوية و ذلك بفضل تنوع و ثراء البرامج بعد مشاطرتها بين البلدان الأعضاء.

صوفيا بوخالفة 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وفاة حارس وفاق سطيف السابق سمير حجاوي

بالفيديو : هدف مهدي زركان في مرمى لانس

بالفيديو : هدف مهدي عبيد في شباك شباب أهلي دبي

بالفيديو : هدف سليماني بعد أسيست شرقي ضد نيم