كوكاكولا تطلق منصتها الجديدة JAMII للاستدامة في إفريقيا
بهدف جمع الموارد والشركاء معاً لتحقيق المزيد من الإنجازات لإفريقيا.
أعلنت وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقيا (AOU) وشركاؤها في مجال تعبئة المشروبات، اليوم الإثنين 17 يناير 2022، عن إطلاق منصة JAMII للاستدامة، والتي تركز بشكل أساسي على إفريقيا وتضم مبادرات الشركة الحالية والمستقبلية في مجال الاستدامة.
وتأمل كوكاكولا من خلال هذه المنصة المميزة إلى جذب الشركاء من أصحاب الفكر المماثل للمساعدة في تسريع تأثير مبادراتها على أرض الواقع.
ومن المرتقب أن تستند المنصة الجديدة وتستكمل وتتوسع في ما تم إنجازه سابقاً في ثلاث مجالات وهي؛ الإشراف على المياه، تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا وإدارة المخلفات، وحيث ن المقرر أن يتم ذلك بالتعاون مع شركاء تعبئة المشروبات، موظفي النظام وعدة شركاء من المنظمات غير الحكومية.
وفي هذا الصدد صرح السيد برونو بيتراتشي، رئيس شركة كوكاكولا في إفريقيا بقوله: “ندرك المسؤولية التي تقع على عاتقنا كروّاد للسوق لإحداث فارق ملموس لتمكين المجتمعات والبيئة التي نباشر فيها أعمالنا وتوفير الحماية اللازمة لهم؛ سواء من خلال منح الناس إمكانية الحصول على مياه الشرب بطريقة آمنة، أو إيجاد فرص اقتصادية للأكثر حاجة، أو الحد من التأثير السلبي لعملياتنا على البيئة، فإننا ملتزمون بإحداث هذا الفارق”.
ومن جانبها، أضافت باتريشيا أوبوزوا، نائب الرئيس للشئون العامة، والإتصالات والاستدامة، قائلة: “قمنا بإختيار اسم JAMII، ويعني باللغة السواحيلية المجتمع، الجماعات والشعوب، وذلك لأنه يعبِّر عنّا كأفارقة ويتوافق مع قيمنا كمؤسسة، فهو يبرز مدى مرونتنا، التزامنا وروح المجتمع التي نلتف حولها، ولا شك في أن توحيد جهود الاستدامة التي نبذلها تحت هذه المظلة سيعزز القيمة التي تميزنا ويجعلنا نستمر في كوننا الشريك الموثوق به لتحقيق النمو المستدام في إفريقيا” .
كما كشفت أوبوزوا عن أن كوكاكولا إفريقيا بصدد عقد شراكات جديدة من أجل تسهيل تنفيذ مشروعات JAMII التي ستحقق هذه الأهداف المذكورة.
وفيما يتعلق بمجال التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، من المزمع أن تعمل JAMII على تعزيز وتحفيز فرص ريادة الأعمال، وذلك من خلال المساعدة على الوصول إلى التدريب الملائم لاكتساب المهارات، العلاقات، التمويل والأسواق، وقد تم حتى يومنا هذا، تمكين أكثرمن مليوني امرأة في جميع أنحاء إفريقيا كجزء من برنامج .5 by 20
وفي مجال الإشراف على استخدام المياه، تسعى كوكاكولا إلى معالجة ١٠٠ ٪ من المياه المستخدمة في إنتاج منتجات الشركة، وذلك من خلال إدارة استخدام المياه في عملياتها، الحفاظ على موارد المياه الطبيعية وتحسين القدرة على الوصول إلى المياه في المجتمعات والتكيُّف مع التغير المناخي. وحتى الآن، أثمرت الجهود المشتركة التي بذلتها شركة كوكاكولا إفريقيا ومؤسسة كوكاكولا وشركاؤها عن توصيل مياه الشرب لأكثر من 6 ملايين شخص بشكل مستدام عبر مبادرة توفير المياه النظيفة في أفريقياRAIN)).
وبالنسبة إلى إدارة المخلفات، فإن شركة كوكاكولا إفريقيا عازمة على قيادة عالم خال من المخلفات؛ فجميع عبوات كوكاكولا تقريبًا قابلة للتدوير بالفعل، مدفوعة بهدف إعادة تدوير ما يكافئ كل نفايات التعبئة والتغليف لديها بحلول عام 2030.
وعلى الصعيد الداخلي، ستمنح منصة JAMII موظفيها الفرصة لإحداث فارقٍ في مجتمعاتهم المحلية المباشرة حيث ستحصل المؤسسات الخيرية التي يرشحها الموظفون على المنح اللازمة، ومن ثم سيتم تشجيع الموظفين على العمل التطوُّعي، ويمنح صندوق موظفي كوكاكولا للإغاثة في حالات الكوارث دعم للموظفين الذين يواجهون صعوبات مالية جراء الكوارث الطبيعية.
ويذكر أن كوكاكولا وشركاءها في تعبئة المشروبات بإفريقيا قد عكفوا على استثمار ما يقرب من 4 ملايين دولار أمريكي في عام 2021، لإحداث فارق في القارة وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين.”
نبذة عن شركة كوكاكولا ونظام “Coca-Cola” في الجزائر
شركة كوكاكولا (رمز التسجيل في بورصة نيويورك: KO) هي شركة مشروبات كاملة تبيع منتجاتها في أكثر من 200 بلد ومنطقة.
تهدف شركتنا إلى إنعاش العالم وإحداث فارقٍ، تبيع العديد من العلامات التجارية التي تُقدر قيمتها بمليارات الدولارات عبر عدة فئات للمشروبات حول العالم، وتتضمن قائمتنا من العلامات التجارية للمشروبات الغازية الفوّارة كوكاكولا، سبرايت وفانتا، وتشمل العلامات التجارية للمياه والمشروبات الرياضية والقهوة والشاي: دساني وسمارت ووتر وفيتامين ووتر وتوبوشيكو وباوريد وكوستا وجورجيا وجولد بيك وأونست وأياتاكا، أما علاماتنا التجارية للمواد الغذائية والعصائر ومنتجات الألبان والمشروبات النباتية فتتضمن مينيت ميد وسيمبلي وإنوسينت وديل فالي وفيرلايف وأديس.
وتعكف كوكاكولا باستمرار على تغيير خصائص مجموعة المنتجات الخاصة بنا، بدءًا من تقليل السكر في المشروبات ووصولاً إلى طرح منتجات مبتكرة جديدة في الأسواق، كما نسعى إلى إحداث تأثير إيجابي على حياة الشعوب والمجتمعات بل والكوكب بأسره من خلال توفير الماء النظيف وإعادة تدوير مواد التعبئة وممارسات الاستعانة بالمصادر المستدامة وخفض انبعاثات الكربون عبر سلسلة القيمة التي نقدمها.
ويعمل لدينا، بالإضافة إلى شركائنا في تعبئة المشروبات، أكثر من 700 ألف شخص، مما يسهم في تقديم فرص اقتصادية للمجتمعات المحلية حول العالم.
تعرّف على المزيد عبر الموقع الإلكتروني www.coca-colacompany.com وتابعنا على Twitter وInstagram وFacebook وLinkedIn.