كيفين غيتون مدافع ميتز: “الفوز على لوهافر مفيد معنويا لكن لا تزال هناك أربع لقاءات حاسمة”

أيوب بن مومن

علق الظهير الأيمن للمنتخب الجزائري ، كيفين غيتون، على الانتصار الثمين الذي حققه ناديه ميتز خارج القواعد على حساب لوهافر.وأكد كيفين غيتون في تصريحات لموقع “ريبيبليكان لورين” أن إصرار زملائه في النادي على العودة بنتيجة إيجابية مكنهم من كسب النقاط الثلاث من لوهافر نعتبر أن الفوز سيكون له الأثر الإيجابي على معنويات اللاعبين فيما تبقى من لقاءات قائلا :”كنا نعلم أن لدينا فرصة ثمينة للعودة بنتيجة جيدة قبل المباراة، أخبرت الفريق أنه يتعين علينا أن نتحلى بنفس الإصرار الذي حدث أمام لانس لأنه من الناحية الذهنية سنتجاوز ذلك”، قبل أن يضيف:”عندما تكون لدينا مباريات كهذه، ليس لدينا في النهاية ما نندم عليه لأننا بذلنا الجهد من أجل بعضنا البعض. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب النقاط.

وتابع :”أمام لوهافر، هذا ما فعلناه مرة أخرى، كنا نعلم أنها مباراة مهمة وحصلنا على النقاط الثلاث، لكن لا تزال هناك أربع مباريات متبقية، أربع لقاءات حاسمة حتماً. لكن هذا النصر إيجابي بالنسبة للمستقبل”.

وأشاد غيتون بالمردود الجماعي للفريق أمام لوهافر قائلا :”قلنا لأنفسنا أن أول من يسجل سيكون له أفضلية جيدة في المباراة، لقد تمسكنا بأساسياتنا: الدفاع بشكل جيد كوحدة واحدة مع العلم أنه سيكون لدينا بعض الفرص، وحصلنا عليهم… أنهينا الشوط الأول بشكل جيد وهاجمنا الثاني بشكل جيد للغاية بهدف جورج.ط، كنا نعلم أن النتيجة لن تكون شيئًا وعرفنا كيف نكون فعالين هجوميًا ولكن بشكل خاص دفاعيًا، مع أوكيدجة أيضًا، الذي تصدى لنا مرتين أو ثلاث بشكل جيد.

وواصل :”من الناحية الذهنية، هذا مفيد لنا ولكن علينا أن نفعل كل شيء للبقاء مع نفس الفكرة وبالتالي لعب المباريات على أكمل وجه، ولكن يجب علينا أيضًا ألا ننسى أننا ما زلنا في ورطة لأنه لم يتم فعل أي شيء ونحن الآن مطاردين”.

ليختتم تصريحاته بالقول:”الشيء الوحيد الذي يجب فعله هو الحفاظ على هذه العقلية، والاستمرار في التمسك بها، سنعمل بشكل جيد هذا الأسبوع، ولن نقوم بالحسابات وسنواصل بذل المجهودات اللازمة في المباراة المقبلة”.

شارك المقال على :