لخضر بلومي : ” المنتخب في أحسن مستوياته وينبغي الاستعداد لمواجهة تونس”

أيوب بن مومن

يعتقد لحضر بلومي، نجم المنتخب الوطني السابق، أن مواجهة مالي، كانت اختبارا جيدا لأشبال المدرب جمال بلماضي

قال بلومي، في تصريح إعلامي إن مهمة الخضر لم تكن سهلة:” يجب استخلاص الكثير من الدروس في مثل هذه المواجهات، ويمكن القول ان مباراة مالي كانت اختبارا جيدا للفريق الوطني.

وأضاف بلومي:” رغم صعوبة المهمة وقوة المنافس، إلا ان بلماضي، تجاوز الاختبار بامتياز، اذ قرأ المباراة جيدا في المرحلة الأولى ومع بداية الشوط الثاني بدأ في تصحيح الأخطاء، فأخرج بوداوي وأقحم سليماني، ليعود الاستقرار لوسط الميدان”

وتابع:” منتخب مالي دائما ما يشكل لنا صعوبات كبيرة، فقد تفوقنا عليه قبل أربعين سنة بخماسية في وهران وخسرنا امامه بثلاثية نظيفة في باماكو. مالي بلد كرة قدم”.

وفيما يخص أداء بعض اللاعبين يقول بلومي:” بصفتي لاعب سابق، يمكن القول فقط بان الفوز هو الأهم، خاصة من الناحية المعنوية للمجموعة. ربما شعر بعض اللاعبين الجدد بالضغط قبل بداية اللقاء ولهذا لم يظهروا بوجه جيد”.

وشدد ابن مدينة معسكر على ضرورة محافظة المنتخب الوطني على نفس الوتيرة، لتحطيم الرقم الافريقي:” نحن الان في أفضل مستوياتنا ومستهدفون من كل المنتخبات وكل المباريات ستكون صعبة، ولذلك وجب الحافظ على استقرار نفس الروح والأداء العالي، لنتجاوز منتخب تونس، يوم الجمعة القادم.

شارك المقال على :