لعمامرة يلتقي رئيس جمهورية رواندا ويبلغه تحيات الرئيس تبون

استُقبِل اليوم الإثنين وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، من طرف رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي.

وجاء هذا اللقاء عشية انطلاق أشغال الطبعة الثانية للاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي.
وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية فإن لعمامرة نقل إلى الرئيس الرواندي التحيات الأخوية ورسالة شفوية من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وبدوره أعرب  الرئيس كاغامي عن ترحيبه بقرار الرئيس تبون فتح سفارة جزائرية في كيغالي، مبرزا رغبته في تعزيز التمثيل الدبلوماسي والتنسيق بين الجزائر ورواندا وعن أمله للقاء الرئيس عبد المجيد تبون.
كما تم خلال هذا الللقاء تناول العلاقات الثنائية بين الجزائر ورواندا وسبل تعزيزها بالإضافة إلى المستجدات السياسية والأمنية والتنموية في القارة الافريقية.
وتياحث الطرفان المواضيع التي سيتم طرحها على طاولة رؤساء دول وحكومات الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي خلال القمة المرتقبة في شهر فبراير من السنة المقبلة.
أنا في سياق الاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي، الجارية فعالياته في العاصمة كيغالي، فشدد الطرفان على ضرورة رص الصفوف وتوحيد مواقف الدول الافريقية، من أجل بلورة رؤية واضحة واستراتيجية شاملة، تؤسس لشراكة متوازنة وبعيدة المدى مع الاتحاد الاوروبي.
محمد.ك
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

هذا ما قاله درار عن إمكانية ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر

29 نوفمبر 2021
الحدث

وزير السياحة يشارك في الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمدريد

29 نوفمبر 2021
الحدث

10 أحزاب عربية تدين في بيان مشترك التطبيع العسكري المخزني-الصهيوني وتحذّر

29 نوفمبر 2021
الحدث

صب قرابة 70 ألف شهادة تخصيص لفائدة مكتتبي عدل بداية من اليوم

29 نوفمبر 2021