مؤسسات تصنيع وتصدير واستغلال المواد الصيدلانية مدعوة إلى إيداع توقعات التصدير لسنة 2022 قبل نهاية شهر أكتوبر

دعت وزارة الصناعة الصيدلانية مجمل المؤسسات الناشطة في مجال تصنيع وتصدير واستغلال المواد الصيدلانية، إلى إيداع برامج توقعات التصدير لسنة 2022 يوم 30 اكتوبر الجاري كآخر أجل.

وأنهت مذكرة وجهتها الوزارة للمؤسسات الخاضعة لوصايتها، إلى علم “جميع المؤسسات الصيدلانية المصنعة والمصدرة والمستغلة انه في اطار تقييم تطبيق السياسة الوطنية لترقية الصادرات يجب عليها ايداع برامج توقعاتها للتصدير لسنة 2022 يوم 30 اكتوبر الجاري كآخر أجل حسب النموذج الذي يمكن تحميله من الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصناعة الصيدلانية www.miph.gov.dz”.

وأضافت الوزارة أن الأمر يتعلق، ببرامج توقعات تصدير المنتجات (المواد الصيدلانية والعتاد الطبي) والخدمات (بحث وتطوير، دراسات عيادية، هندسة، تسويق، برمجيات و نقل الى آخره)، مشيرة إلى أن كل عملية تصدير تؤخذ بعين الاعتبار في إجراء تحديد سعر الخروج من المصنع للأدوية المصنعة محليا من خلال معدل الادماج حسب القوانين السارية”.

وأشارت الوزارة في ذات السياق إلى أن “البرامج التوقعية للتصدير تؤخذ بعين الاعتبار في حساب القيمة المضافة للاقتصاد من طرف المؤسسات الصيدلانية على المستوى الوطني استنادا الى ميزان تدفق الواردات و الصادرات”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حسب مدير “كناص” بوهران مهدي رحال… 3000 مستخدم يستفيدون من الإعفاء الكلي من الغرامات و الزيادات

19 أكتوبر 2021
الحدث

ألمانيا تشيد بدور الجزائر الفعال في إرساء الأمن والاستقرار شمال إفريقيا

19 أكتوبر 2021
الحدث

بطاقة انتاجية معتبرة سنويا… انجاز مصنع حديد لإنتاج صفائح السيارات وقطع الغيار بوهران

19 أكتوبر 2021
الحدث

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ندوة دولية حول “الحماية الاجتماعية”

19 أكتوبر 2021