مجمع بلاط يرعى الملتقى الوطني الأول حول المحاكم التجارية المتخصصة

دزاير توب

قام مجمع بلاط، برعاية الملتقى الوطني الأول حول موضوع “المحاكم التجارية المتخصصة، الممارسات والتطلعات”، المنعقد أمس الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، بإشراف من وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي.

وأكد طبي، في افتتاح الملتقى، أن تحقيق الأمن القانوني والقضائي يعد “عاملا ضروريا” لجذب المستثمرين، منوها بجهود الدولة من أجل تشجيع الاستثمار وتوفير مناخ أعمال مناسب في ظل الإصلاحات المتخذة في هذا الإطار.

وأضاف الوزير قائلا: “تحقيق الأمن القانوني والقضائي يعد عاملا ضروريا من عوامل جذب المستثمرين”، مذكرا بأن الاستثمار يشكل محورا أساسيا في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويهدف هذا الملتقى الأول من نوعه والمنظم من طرف مجلس قضاء الجزائر بالشراكة مع منظمة المحامين ناحية الجزائر، إلى تسليط الضوء على تنظيم وسير عمل المحاكم التجارية المتخصصة بعد مرور سنة واحدة من نشاطها، وذلك عن طريق فتح وإثراء النقاش بين المختصين في المجال من محامين وقضاة ورؤساء مؤسسات اقتصادية.

للإشارة، فإن مجمع بلاط يعتبر رعايته لمثل هكذا تظاهرات علمية وقانونية متخصصة، واجبا أخلاقيا ومسؤولية مجتمعية يمارسها بكل وطنية واحترام لمختلف الهيئات والمكونات الرسمية والشعبية، متمنيا للمشاركين كل النجاح في ملتقاهم.

شارك المقال على :