مجموعة من الفنانين ومستخدمين من قطاع الصحة تنظم ورشات للعلاج الفني لفائدة أطفال ولاية تيزي وزو

أحمد عاشور

تنظم مجموعة من الفنانين ومستخدمين من قطاع الصحة، ابتداء من الأحد القادم، عملية للتكفل النفسي والسيكولوجي إضافة إلى ورشات من العلاج الفني لفائدة أطفال ولاية تيزي وزو المصدومين جراء الحرائق التي عرفتها المنطقة مؤخرا حسبما أفادت به (واج).

وتعتزم المجموعة التي أطلقت حملة جمع تبرعات تشمل أدوات وعتاد خاص بالرسم، تنظيم أربع ورشات من العلاج الفني على مدار خمسة أيام بمدينة الأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو بالتنسيق مع جمعيات محلية.

وكشف النحات عبد الغني شبوش أحد المبادرين بالمشروع أن الهدف من هذه المبادرة هو ” تقديم مساعدة نفسية لهؤلاء الأطفال لاسيما استئصال الضرر الذي تسببت فيه حرائق الغابات وإعادة بناء المناطق المنكوبة مجددا”، داعيا إلى ” تعميم هذه المبادرة مع متطوعين آخرين عبر كامل الولايات المتضررة”.

وأشار المتحدث إلى أن المجموعة تعتزم أيضا تنظيم يوما تكوينيا في مجال العلاج الفني تجاه الفنانين والمختصين في علم النفس والمتطوعين في المنطقة من أجل ديمومة هذه المبادرة، مضيفا أن المجموعة تبقى مستعدة لتقديم تكوين للفنانين والمتطوعين الراغبين في إعادة هذه المبادرة.

وترى المجموعة أن مثل هذه العملية ” تكتسي أهمية كبيرة على المدى القصير والطويل”، مجددة دعوتها للمختصين النفسانيين والفنانين من أجل الالتحاق بهذه المبادرة وتقديم التبرعات المختلفة .

تجدر الإشارة الى أن كيفيات المشاركة وجمع التبرعات وتفاصيل هذه المبادرة متوفرة على الصفحة الإلكترونية للسيد عبد الغني شبوش “MakeAlgeriaGreenCleanAgain”.

أحمد عاشور

شارك المقال على :