مختص في الشؤون الجيوسياسية: مشاركة الأفافاس في المحليات المقبلة ستمنع محاولات “عزل” منطقة القبائل

أكد الخبير في الشؤون الجيوسياسية والهجرات حسن قاسيمي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن مشاركة جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس) في الانتخابات المحلية المقبلة ستمنع محاولات “عزل” منطقة القبائل، مشيرا إلى أن هذه التصرفات هي جزء من “مخطط تحريضي” يرمي إلى المساس بوحدة الجزائر.

وأضاف قاسيمي خلال نزوله ضيفا على القناة الثالثة للإذاعة الوطنية أن “الأفافاس كان دائما على موعد مع التاريخ والمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة قرار شجاع، وإذا كان علينا استخلاص العبر فإن هته المشاركة ستقطع الطريق أمام محاولات عزل منطقة القبائل”.

وأكد المتحدث، أنه وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجزائر، فأن المحاولات المشار إليها تندرج ضمن ” مخطط تحريضي تم لحسن الحظ احباطه”، مشيرا إلى وجود “الكثير من المصالح حول هاته التهديدات التي تحاول اضعاف الجزائر و تعطيل الدولة”.

كما اغتبر المختص أن ” الصراعات والانقسامات في مرحلة الأزمة ينبغي تفاديها على الاطلاق”، مؤكدا على أن الأحزاب السياسية التي ” تستمر في الدعوة الى المقاطعة تتجه نحو راديكالية سياسية فهذا يتمثل في ممارسة “ضغوطات على الدولة والحكام ومن خلال نقل النضالات السياسية على أرض خارج نطاق القانون”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021