مرزقان:”أغلب إنجازات المنتخب الوطني كانت تحت إشراف مدربين محليين”

أيوب بن مومن

أكد الدولي الجزائري السابق ، شعبان مرزقان، بأن التقني المحلي كان ولا يزال الخيار الأفضل والأنسب لمنتخباتنا الوطنية مشيرا إلى أن أغلب انجازات المحاربين كانت تحت إشراف مدربين محليين عكس المدرب الأجنبي مؤكدا بأنهم أكثر كفاءة.

وقال شعبان مرزقان في تصريحات صحفية على هامش اليوم البرلماني حول الدبلوماسية الرياضية :”أنا ضد تعيين مدرب أجنبي على رأس المنتخب الوطني”.

وأضاف :”نعم لا يمكننا الحكم عليه الآن إلا بعد خوض الفريق معه مباريات رسمية، لكنني ضد فكرة جلب مدرب أجنبي من الأساس، لأن الجزائر لديها مدربين ذوي مستوى عالٍ”.

وواصل: “أذكركم بأن أغلب النتائج الإيجابية لمنتخب الجزائر كانت بفضل مدربين جزائريين على مر التاريخ، وحتى على مستوى الأندية، توج اتحاد العاصمة بكأس الكونفدرالية بقيادة عبد الحق بن شيخة”.

واختتم: “أنا مقتنع بأن المدرب الجزائري هو الوحيد الذي يمكنه أن يفهم اللاعب الجزائري، وعلى كل حال سنرى ما سيحدث مع فلاديمير بيتكوفيتش”.
ويعتبر مرزقان واحدا من أحسن ما أنجبت الكرة الجزائرية، لمع كظهير أيمن وبرز بشكل كبير في أواخر السبعينيات والنصف الأول من ثمانينات القرن الماضي، شارك 80 مرة مع المنتخب الجزائري في مونديال 1982 بإسبانيا، ألعاب المتوسط 1979، الألعاب الأولمبية 1980، كما خاض كؤوس أفريقيا 1980، 1982، 1984، 1986، 1988.

شارك المقال على :