مركز الصحافة الإلكترونية والمطبوعة بالمسيلة أول تجربة على المستوى الوطني

أشرف هذا الأسبوع مدير جامعة محمد بوضياف بالمسيلة البروفيسور كمال بداري، رفقة رئيس قسم الإعلام والاتصال والأساتذة في المجال على افتتاح أو مركز للصحافة الإلكترونية والمطبوعة، لفائدة طلبة الإعلام والاتصال.

ويعد هذا المركز الأول من نوعه على مستوى أقسام وشعب الإعلام بمختلف الجامعات الجزائرية، كتجربة أولى لإطلاق وتأسيس مركز تدريب للطلبة في هذا التخصص، ويأتي ذلك في إطار مشروع مؤسسة الجامعة لمخطط 2017/2022 .

ويهدف المركز والأساتذة المشرفون عليه إلى إتاحة الفرص للطلبة للتعلم مختلف المهارات والتقنيات الخاصة بالصحافة الإلكترونية والمطبوعة بالدرجة الأولى وذلك من خلال تنمية قدراتهم في الكتابة الصحفية، وفنيات التحرير الصحفي، واعدادهم للمهن الجديدة للإعلام .

وقد أكد الأستاذ محمد دحماني على أهمية هذا المركز في تقديم الإثراء المعرفي والتكوين الميداني الذي يسمح لهم بالتلقين الأمثل لهذه التخصصات، وكشف لنا عن أهداف مسطرة لذلك من خلال ما سيقدمه من دورات تعليمية تكوينية وتطبيقية لفائدة الطلبة لاعدادهم ميدانيا وأول بادرة ستكون دورة تكوينية في التقديم التلفزيوني يشرف عليها الإعلامي كريم بوسالم، وكذا دورة حول الاتصال الرقمي لفائدة طلبة الاتصال والعلاقات العامة، كما ستكون هناك دورة أخرى في التقديم الإذاعي يشرف عليها الصحفي والمذيع بإذاعة المسيلة الجهوية عبد الباسط ابن الربيع.

هذا وقد أكد الأستاذ محمد دحماني على تواصل الندوات والنشاطات الإعلامية لتمكين طلبة الإعلام من الاستفادة قدر الإمكان من هذا المركز والولوج في عالم العمل الصحفي باحتراف . سيليني خولة

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021