مطبوعات موحدة لفئة ما قبل التمدرس لأقسام التعليم القرآني قبل نهاية 2021

كشف المدير الفرعي للتعليم القرآني لدى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مسعود مياد، أن أقسام التعليم الملحقة بالمدارس القرآنية، عبر ولايات الوطن قبل نهاية السنة الجارية (2021)، ستعمد لأول مرة “مطبوعات تعليمية موحدة”، موجهة لفئة ما قبل التمدرس، في إطار مشروع ”توحيد مناهج التعليم القرآني” بالجزائر.

وأوضح مياد، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه وفي إطار مشروع “توحيد مناهج التعليم القرآني”، سيتم اعتماد “مطبوعات تعليمية موحدة موجهة لفئة ما قبل التمدرس (المستوى الأول)، عبر جميع أقسام التعليم الملحقة بالمدارس القرآنية، حيث تعمل حاليا المديريات الولائية للقطاع على طبعها لتوزيعها تدريجيا على المدارس التابعة لها، فيما ينتظر أن تنتهي عملية التوزيع قبل نهاية السنة الجارية”.

وأضاف المتحدث، أن “كل مديريات الشؤون الدينية والأوقاف تعمل حاليا على طبع وتوزيع الكتب التعليمية لفئة الأطفال الصغار في مرحلة ما قبل التمدرس (المستوى الأول) والذي يخص الفئة العمرية ما بين 4 إلى 6 سنوات”، مشيرا إلى أن هذه الفئة “ستستفيد من كتابين، الأول يخص مادة التربية الإسلامية والثاني عبارة عن دفتر للنشاطات”.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كانت قد استحدثت خلال سنة 2020، لجنة وطنية لتأليف وإعداد المقررات الموجهة لتحيين وتوحيد مناهج التعليم القرآني من خلال “مناهج مدروسة” تشكل “برامج التعليم القرآني”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حسب مدير “كناص” بوهران مهدي رحال… 3000 مستخدم يستفيدون من الإعفاء الكلي من الغرامات و الزيادات

19 أكتوبر 2021
الحدث

ألمانيا تشيد بدور الجزائر الفعال في إرساء الأمن والاستقرار شمال إفريقيا

19 أكتوبر 2021
الحدث

بطاقة انتاجية معتبرة سنويا… انجاز مصنع حديد لإنتاج صفائح السيارات وقطع الغيار بوهران

19 أكتوبر 2021
الحدث

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ندوة دولية حول “الحماية الاجتماعية”

19 أكتوبر 2021