معرض للصور حول تاريخ وأعمال الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني

برمج المسرح الوطني الجزائري محيي الدين باشطارزي ، بالجزائر العاصمة، معرضا للصور والملصقات حول أبرز الإنتاجات المسرحية وجولات الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني في المهرجانات الدولية للتعريف بعدالة القضية الجزائرية، احتفالا الذكرى 67 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

ويقدم هذا المعرض الذي يدوم لغاية 15 نوفمبر الجاري ، سلسة ثرية من الصور بالأبيض والأسود لأهم العروض المسرحية والحفلات الفنية للفرقة منذ إنشائها بتونس سنة 1958 بأمر من القيادة العليا للثورة لتوظيف مختلف الأشكال الفنية من تمثيل وموسيقى وشعر ومسرح وسينما كوسيلة فعالة للتعريف بكفاح الشعب الجزائري والتدويل للقضية الجزائريةِ.

ويعيد هذا المعرض الذي ينظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال67 لإندلاع الثورة التحريرية من خلال حوالي 40 صورة فوتوغرافية من إبداع مصورين جزائريين وأجانب إلى الذاكرة أحداثا تاريخية مهمة في مسار الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني التي ترأسها الفنان والكاتب والمخرج المسرحي مصطفى كاتب.

كما ترافق الصور المعروضة أجواء أهم جولات للفرقة على المستوى الدولي لتقديم إنتاجاتها على غرار “دم الأحرار” و “أبناء القصبة” و” نحو النور”، ” مونسيرا”، ” الخالدون ” .

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021