time
728x90 Ar

جاء في نص بيان تحصلت “دزاير توب” عن نسخة منه أنه تم انتخاب السيد جون لوي لوفي المولود في مدينة سطيف مفوضا عاما لجمعية الصداقة فرنسا الجزائر يوم 2021/01/27 خلفا للأمين العام جون ايف اوتيكسي .

يحوز جون لوي لوفي على شهادة دكتوراه دولة في العلوم الاقتصادية وسبق له تقلد  عدة مسؤوليات كان القاسم المشترك فيها العمل على الاقتصاد الصناعي  والابتكار  في القطاع العام، ولا سيما مع رئيس الوزراء في المديرية العامة للتخطيط، وكذا كمدير عام لمعهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية في باريس مع المفوض العام للاستثمار .

سبق له أن تم تعيينه في ماي 2013 كمسؤول سامي للتعاون  الصناعي التكنولوجي الفرنسي الجزائري،  جددت مهامه لأربع مرات، كما عمل في القطاع الخاص كمدير عام  في المجمع الصناعي الفرنسي.

كما كلف من رئيس الوزراء الأسبق في 2019 باقتراح سياسة عامة متجددة في مجال الاستكشاف والاستغلال المستدام للمحيطات وقاع البحار العميقة .

يبدي جون لوي لوفي أهمية خاصة لتطوير التعاون بين البلدين، وقد زار الجزائر عدة مرات في إطار مهامه والتي كللت بإبرام العديد من الاتفاقيات في مجال التعاون والأعمال والشركات والتكوين .

له عديد الكتب المختصة في المسائل الاقتصادية والصناعية ومنها كتاب ألفه في 2013 مع مراد برور تحت عنوان “فرنسا الجزائر سوء التفاهم الكبير”

تم تكريمه في عهد الرئيس الأسبق لجمعية الصداقة جون بيار شوفنمون  بجائزة الجمعية نظير جهوده التي بذلها في سبيل  تعزيز  التقارب الفرنسي الجزائري .

كما ثمن حسب نص البيان رئيس جمعية الصداقة فرنسا الجزائر ارنو مونت بور تعين جون لوي لوفي  في هذا المنصب لما له من أهمية في إعطاء دفعة وزخم جديد لجمعية الصداقة فرنسا الجزائر.

بقلم علي مكاوي – جنيف

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزارة الدفاع: كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة وحجز أسلحة برج باجي مختار وإن أمناس

وزارة الدفاع: كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة وحجز أسلحة برج باجي مختار وإن أمناس

إلقاء القبض على الإرهابي &Quot;عقباوي عبدي&Quot; ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة

إلقاء القبض على الإرهابي “عقباوي عبدي” ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة

محرز : المداورة هي الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق

محرز : المداورة هي الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق

غوارديولا : محرز يرقص فوق أرضية الملعب

غوارديولا : محرز يرقص فوق أرضية الملعب