ممثلا للعمامرة…بلاني يستقبل وفدا برلمانيا موريتانيا

استقبل اليوم الخميس، المبعوث الخاص بوزارة الشؤون الخارجية، المكلّف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي، عمار بلاني، ممثلا للوزير لعمامرة، وفدا برلمانيا موريتانيا برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية  المختار ولد أخليفة.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد أعرب الجانبان، عن ارتياحهما الكبير  وسعادتهما البالغة بنجاح زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الموريتاني, محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر، خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر 2021، والتي توجت بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تعاون في قطاعات عديدة ومجالات هامة.
وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الاتفاقيات تعكس الإرادة القوية التي تحذو قادة البلدين لبناء شراكة استراتيجية تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين و على عموم المنطقة.
وفي هذا الص ، أشاد الطرفان، بتوقيع البلدين على مذكرة التعاون المتعلقة بإنجاز الطريق البرّي الرابط بين مدينتي تندوف والزويرات، و هو المشروع الاستراتيجي الهام الذي من شأنه أن يعزّز مستقبلا الديناميكية الكبيرة التي شهدتها العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في الآونة الأخيرة بعد فتح المعبر الحدودي بينهما.
 بالإضافة إلى أنه يتيح للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين فرصة ثمينة “للانفتاح اقتصاديا على الأسواق الإفريقية” من خلال المرور على موريتانيا الشقيقة.
كما شكّل هذا اللّقاء، فرصة للجانبين للتطرّق إلى العديد من القضايا والمسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أبانت النقاشات الثرّية والمثمرة التي أجراها الطرفان عن تطابق تام في وجهات نظر البلدين و في مواقفهما إزاء مجمل التحدّيات في المنطقة والعالم.
محمد.ك
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)