من بينهم قضيتي السعيد بوتفليقة وعلي لغديري….  183ملفا جنائيا على طاولة محكمة الجنايات في دورتها العادية لعام 2021-2022

كحلوش محمد

اعلنت اليوم الإثنين، القاضي رئيس محكمة الجنايات بمحكمة الدار البيضاء مومن جميلة، عن افتتاح الدورة الجنائية العادية لعام 2021-2022.

 وكشفت مومن أن الدورة الجنائية  تضمنت 183  قضية تتعلق بالقانون العام والقانون الخاص إلى جانب قضايا الارهاب والمخدرات، أين سيتم البث فيها  خلال الفترة الممتدة ما بين شهر سبتمبر ونوفمبر القادم.
  وستنطلق الدورة بتشكيلات قضائية مختلفة، لتفصل في الملفات المطروحة. منها قضايا مؤجلة وأخرى جديدة أحالتها غرفة الإتهام بمجلس قضاء العاصمة مؤخرا.
ومن أبرز القضايا التي ستطرحها هذه الدورة الجنائية  قضية الجنرال السابق الموقوف علي غديري الذي سيحاكم بعد يوم غد الأربعاء.
كما ستعالج المحكمة الجنائية، ولأول مرة قضية وزير العدل السابق الطيب لوح والسعيد بوتفليقة وعدد من الاطارات بوزارة العدل ومسؤولين سابقين المتابعين في ذات القضية، على غرار رجل الأعمال المثير للجدل علي حداد.
أما بخصوص القضايا ذات صلة بالافعال الارهابية، فستفصل ذات الدورة الجنائية في قضية الارهابي الخطير الموقوف “زرقان احسن” الملقى عليه من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي قبل أشهر قليلة، والذي يعد العلبة السوداء لنشاط الجماعات الإرهابية منذ تسعينيات.
محمد.ك
شارك المقال على :