ميركاتو ساخـــــــن لنجـــــــــــــــــوم “الخضـــــــــــــــر” …4 لاعبين دوليين مهددين بالبطالة قبل غلق أبواب الميركاتو

حملت فترة الانتقالات الصيفية الحالية أخباراً سارة لعدد من اللاعبين الجزائريين سواء الناشطين في البطولة الوطنية أو المحترفين خارج الوطن ،حيث ، نجحت بعض الأسماء البارزة في الرابطة المحترفة الأولى الجزائرية من تحقيق حلمها في الإحتراف بأوروبا ، فيما يتواجد لاعبون آخرون في مفترق طرق حقيقي بخصوص مستقبل مسيرتهم الاحترافية، بسبب غياب العروض الجدية التي لم تتعد صفحات الجرائد أو بوابات المواقع الالكترونية العالمية، ومنهم من ينتظر اللحظات الأخيرة لـ “الميركاتو” للعثور على وجهة جديدة من أجل بعث مشوارهم الكروي ومنه العودة إلى صفوف المنتخب الوطني وسنحاول في هذا الملف على أهم الإنتقالات التي صنعت الحدث خلال فترة التحويلات الصيفية

4 صفقات جزائرية تنتظر الحسم قبل 31 أوت الجاري

يستعد عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني الجزائري للتعاقد مع أندية جديدة قبل يوم 31 أوت الجاري، تاريخ غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه في أوروبا، وينتظر أن تكون الساعات القليلة القادمة حاسمة، في ظل التحركات القوية التي تقوم بها بعض الأندية الفرنسية بشكل خاص للتعاقد مع نجوم جزائرية جديدة.

سليماني غير مرتاح في ليون ويبحث عن طوق النجاة

تتواصل مفاجآت نافذة الانتقالات الصيفية خلال الأيام الأخيرة قبل إغلاقها، خاصةً بالنسبة للاعبين الجزائريين، وعلى رأسهم هداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني، الذي لم يتأكد بقاؤه من عدمه في نادي أولمبيك ليون، وهو الذي لا يحظى بالثقة الكاملة للهولندي بيتر بوش، المدرب الجديد للفريق الفرنسي.

وخرج سليماني من حسابات أولمبيك ليون لأسباب سلوكية، بعد التصرفات التي صدرت منه في غرفة الملابس خلال المواجهة التي خسرها فريقه أمام أنجيه بثلاثية دون رد.

وفي آخر المستجدات ، وضع نادي نيس المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني خيارا ثانيا في خط الهجوم، وذلك تحسبا لفشله في التعاقد مع مواطنه أندي ديلور.

ويملك سليماني خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، وهو ما دفع بنادي الجنوب الفرنسي لوضعه على قائمة اللاعبين الذين يستهدفهم في ميركاتو الصيف.

“وناس” محتار بين تمديد عقده أو الرحيل هذا الصيف!

يقترب الدولي الجزائري آدم وناس، جناح نابولي الإيطالي، من الرحيل عن ناديه قبل أيام قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، بعد أن شهدت المفاوضات مع نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي تقدما ملحوظا، ما يدعم موقف اللاعب الجزائري الراغب في العودة إلى الدوري الفرنسي واللعب مع الفريق صاحب القاعدة الجماهيرية الواسعة في فرنسا، والحامل صفة النادي الفرنسي الوحيد المتوج بدوري أبطال أوروبا

وحقق أولمبيك مارسيليا تقدما كبيرا في التعاقد مع وناس، ولو أن الطلبات المالية لناديه نابولي قد تكون عائقا أمام إتمام الصفقة.

على الطرف النقيض ،أشارت تقارير إعلامية إيطالية، أن ملف لاعب “الخضر” آدم وناس وصل إلى مفترق الطرق، على اعتبار أن إدارة نابولي محتارة ومترددة بين أمرين، إما التجديد أو بيع آدم وناس.

العروض تتهاطل على فرحات و”مونبولييه” آخر المهتمين

يواصل الدولي الجزائري، زين الدين فرحات، نجم نادي نيم أولمبيك الفرنسي، إشعال سوق الانتقالات الصيفية بفرنسا بعد وضعه على لائحة العديد من أنديتها، حيث انضم نادي مونبيلييه إلى لائحة الأندية المهتمة بخدمات لاعب الوسط صاحب الأرقام الجيّدة في “الليغ 1”

وكان فرحات ظهر أيضا على رادار ناديي أولمبيك مرسيليا وستراسبورغ الفرنسيين أيضا، قبل أن تتراجع إدارة النادي الأول عن ضمه، في حين اعتبر مسؤولو نادي “الألزاس” المبلغ الذي طلبه نيم مبالغا فيه، لا سيما أن نجم نادي لوهافر السابق ما زال مرتبطا بالنادي الأحمر والأبيض بعام واحد فقط.

وتألق فرحات مع نيم أولمبيك خلال منافسات الموسم الماضي، حيث أسهم في 16 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من إجمالي 33 مباراة شارك فيها، وتبلغ القيمة التسوقية لفرحات مبلغ 8 ملايين يورو في موقع “ترانسفير ماركت”.

“قديورة” يسابق الزّمن للهروب من شبح البطالة

دخل متوسط ميدان المنتخب الوطني عدلان قديورة في سباق مع الزمن من أجل الهروب من شبح البطالة قبل غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه

ويتواجد قديورة على رادار نادي شيفيلد يونايتد الذي ينشط في الدرجة الأولى الإنجليزي.

وكان نادي الغرافة القطري قد قرر التخلي رسميا عن خدمات متوسط الميدان عدلان قديورة، ما جعل الأخير في ورطة حقيقية، إذ ورغم كثرة الحديث عن عروض من فرق أوروبية وخليجية، إلا أنه ولحد الساعة لم يتوصل إلى أي اتفاق رسمي مع أي ناد، مما سيقلص لا محالة من حظوظه في إيجاد فريق جديد قبل انطلاق الموسم.

****

هل سينجح “بلفوضيل” في تثبيت أقدامه مع “هيرتا برلين”؟

سيبدأ المهاجم الجزائري، إسحاق بلفوضيل، رحلة جديدة في منافسات الدوري الألماني لكرة القدم بعد مغادرته نادي هوفنهايم الذي أعلن رحيل اللاعب دون الكشف عن تفاصيل إضافية، ليبدأ مشواراً جديداً يسعى فيه لخوض مباريات أكثر وتقديم مستوى مُميز.

وترك بلفوضيل نادي هوفنهايم، ليبدأ رحلة جديدة مع نادي هيرتا برلين في صفقة أعلن عنها الأخير دون أن يكشف تفاصيل العقد مثل مدته أو الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب، فهل ينجح الجزائري في تثبيت أقدامه مع فريقه الجديد وتقديم مستوى مميز

وواجه بلفوضيل أزمة كبيرة في السنوات الماضية لأنه لم يلعب الكثير من المباريات مع فريقه السابق هوفينهايم، وهو يأمل بأن يحظى بفرص أكبر مع هيرتا برلين لبعث مشواره الكروي.

****

دوخة ، عبد اللاوي وبن طالب في وضعية لا يحسدون عليها

بالمقابل، يتواجد ثلاثة لاعبين جزائريين في وضعية صعبة ولا يحسدون عليها، بسبب فشلهم لحد الآن في إيجاد فريق في الموسم الجديد 2021/2022، وبات شبح البطالة يهددهم قبل أيام فقط من انطلاق مختلف البطولات الأوربية ، حيث يتعلق الأمر بكل من الحارس عز الدين دوخة وأيوب عبد اللاوي ونبيل بن طالب.

فبعد تخلي الوحدة السعودي عن خدماته الحارس عزالدين دوخة، حيث، ولحد الساعة لم يجد هذا الأخير أي فريق لضمه كما إستبعد من التربص المقبل للمنتخب الجزائري الذي تتخلله مباراتي جيبوتي وبوركينافاو لحساب تصفيات المونديال.

في حين إن عبد اللاوي قرر الرحيل عن سيون السويسري في الأسابيع الماضية دون تجديد عقده، ولكنه لحد الآن لم يحدد وجهته، على عكس زميله السابق في اتحاد العاصمة زين الدين فرحات الذي قرر الرحيل عن نيم الفرنسي، ولكن في الوقت ذاته عقده مع الأخير لا يزال مستمرا وهو بصدد دراسة العروض التي وصلته لاختيار الفريق الذي يناسبه، وإلا العودة إلى نيم وانتظار الميركاتو الشتوي القادم.

وفضلا عن هؤلاء فإن متوسط ميدان شالك 04 الألماني، نبيل بن طالب الذي عانى كثيرا من سوء الطالع في مشواره الاحترافي خلال السنوات الأخيرة، يعاني من شح في العروض بعد قرار الرحيل عن النادي الألماني ومهدد بقضاء على الأقل 6 أشهر بطالة، ليتواصل بذلك غيابه عن المنتخب الوطني مجددا.

وإذا كان مصير بن طالب معروف مسبقا مع المنتخب الوطني، بعد خروجه منذ فترة من حسابات مدرب “الخضر” جمال بلماضي، فإن الثنائي السالف الذكر يبقى من اللاعبين المتعودين على حضور تربصات المنتخب الوطني.

*************

أتلتيك بارادو ووفاق سطيف يخطفان الأضواء بتصدير نجومهم نحو الخارج

صنع ناديي أتليتيك بارادو ووفاق سطيف الحدث خلال فترة التحويلات الصيفية الحدث،حيث، تمكن بعض لاعبيه من الضفر بعقد احترافي في مختلف الدوريات الاوروبية والعربية

وشهد “الميركاتو” الصيفي الحالي مغادرة لاعب الوسط آدم زرقان من نادي بارادو صوب شارلوروا البلجيكي، كما قام نادي بارادو الأسبوع المنقضي بإتمام ثاني صفقة له بانتقال متوسط الميدان عبد القهار قادري إلى نادي كورتري المنتمي للدوري البلجيكي، بعد أيام فقط من إمضاء زميله آدم زرقان في صفوف نادي شارل لوروا، وهذا الأخير لم ينتظر كثيرا، فقد قام بحجز مكانة أساسية وسجل أول أهدافه بألوان ناديه الجديد.

من جهته، سار وفاق سطيف على نفس نهج أتليتيك بارادو ،ونجح ببيع 3 لاعبين ضمن صفوفه ويتعلق بالأمر بمحمد الامين عمورة الذي إلتحق بلوغانو السويسري دون أن يتم الكشف عن مدّة العقد، أمضى مدافع وفاق سطيف يوسف لعوافي الحر من أي التزام، في صفوف النجم الساحلي التونسي لمدة ثلاث سنوات، وهو الذي يضم العديد من اللاعبين الجزائريين، وهم حسين بن عيادة، وسليم بوخنشوش، ورضوان زردوم والطيب مزياني وحسام الدين غشة إلى أنطاليا سبور التركي ،هذا الاخير وجد ضالته في بلاد الاناضول ويقدم أفضل العروض مع فريقه أنطاليا سبور.

تبقى تجربة نادي أثلتيك بارادو ستبقى رائدة في مجال التكوين، داخل منظومة كرة القدم الجزائرية، فالنادي الجزائري الصغير، الذي يمتلك أصغر قاعدة شعبية في البطولة الوطنية، يواصل تصدير لاعبيه نحو الدوريات الأوروبية، فبعد نجاح العديد من اللاعبين سابقاً في الاحتراف وحتى دقّ أبواب المنتخب الأول، مثل الثلاثي بطل أفريقيا، يوسف عطال، رامي بن سبعيني وهشام بوداوي، يعود اليوم مرة أخرى لتقديم أسماء جديدة، ستكون لهم كلمة في المستقبل.

“سعيود” فضّل العرض السعودي المغري على التّجديد في شباب بلوزداد

شباب بلوزداد هو الآخر، ودّع صانع أفراحه الذي قاده للتويج بلقب البطولة لمرتين على التوالي ويتعلق الأمر بأمير سعيود، هذا الاخير رسّم انضمامه لنادي الطائي السعودي، بعقد يمتد لموسمين، بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح.

ووعد سعيود جماهير نادي الطائي بإسعادهم في هذا الموسم، حيث قال في تصريح مقتضب، على الحساب الرسمي للنادي السعودي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : إن شاء الله سأفرح الجمهور”

وفضل هداف البطولة الجزائرية، ونجم شباب بلوزداد العرض السعودي المغري على التجديد في نادي العقيبة، بعد سوسبانس دام لفترة، ورغم رحيله عن النادي فقد نال اللاعب ثناء أنصار شباب بلوزداد نظير ما قدمه، خاصة في الموسم المنقضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حوادث المرور: وفاة 52 شخصا وإصابة 1585 آخرين خلال أسبوع

21 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول: مخطط عمل الحكومة يحتوي على خطوط عريضة إلى غاية آفاق 2024

21 سبتمبر 2021
الحدث

وزير الخارجية لعمامرة يجري لقاء مع نظيره الكويتي

21 سبتمبر 2021
الحدث

تحضيرا للجمعية العامة للأمم المتحدة… لعمامرة يشارك في الاجتماع التشاوري لوزارة الخارجية العرب

21 سبتمبر 2021