نجاح ترامب في الانتخابات سيفتح المجال لإبرام المزيد من اتفاقيات التطبيع… كوهين : “السعودية والمغرب قد تطبّعان العلاقات مع إسرائيل قريبًا”

أدرج وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، السعودية والمغرب على رأس قائمة تضم دولًا من الممكن أن تطبّع علاقاتها مع “إسرائيل” قريبًا، مشيرًا إلى أنّ نجاح ترامب في الانتخابات سيفتح المجال لإبرام المزيد من اتفاقيات التطبيع.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن كوهين مساء أمس الإثنين، قوله إنّ السعودية والمغرب على رأس قائمة من خمس دول يمكن أن تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل” في المستقبل.

كما انتقد كوهين منافس الرئيس ترامب في المعركة الانتخابية الأمريكية، جو بايدن، عبر مهاجمة السياسة التي اتّبعها باراك أوباما، ووصفها بـ “المتصالحة والمتساهلة”، وقال إنها “لا تنجح في الشرق الأوسط”.

وأشاد وزير الاستخبارات الإسرائيلي بالسياسة الأمريكية الحالية في الشرق الأوسط، وأعرب عن أمله بفوز ترامب لولاية ثانية، إذ سيدفع ذلك لمزيد من اتّفاقيات التطبيع مع إسرائيل ودول عربية وإسلامية.

ورأى كوهين أن المكاسب الدبلوماسية لـ “إسرائيل” خلال الفترة الماضية قد تعتمد على نتيجة التصويت الرئاسي في الولايات المتحدة، لكنّه شدد على أن “إسرائيل” ستعمل مع أي رئيس جديد منتخب.

عمّــــــار الجزائري

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

لجنة الفتوى: نحو العودة التدريجية لدروس الجمعة بالمساجد

25 سبتمبر 2021
الحدث

“أحمي وطني”.. مبادرة وطنية من أجل تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الوعي الوطني

25 سبتمبر 2021
الحدث

سعيدة نغزة تثمن التزام الرئيس تبون بحماية الولاة والمديرين التنفيذيين قانونيا وسياسيا بما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار

25 سبتمبر 2021
الحدث

الجزائر تؤكد على دعمها للدول النامية من أجل الحصول على الطاقة

25 سبتمبر 2021