نحو إطلاق نظام شراكة ثلاثي يجمع الموالين والمذابح والديوان الوطني لتغذية الأنعام

كحلوش محمد

سيتم إطلاق نظام شراكة ثلاثي بين الموالين والمذابح الكبرى والديوان الوطني لتغذية الأنعام (ONAB)، الذي سيدخل حيز التنفيذ في سبتمبر القادم.

وفي هذا الصدد، ترأس، اليوم الإثنين، وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، اجتماع عمل مع أعضاء  الفدرالية الوطنية لمربي المواشي.

وحضر هذا اللقاء،  المدير العام لمجمع   Agrologistic   وكذا مدراء المؤسسات الفرعية التابعة له وهي الجزائرية للحوم التي تسير المذابح الكبرى وكذا ديوان ONAB إضافة إلى إطارات الوزارة، و كُرس هذا الاجتماع لتقييم العمل المنجز فيما يتعلق بإنشاء إنشاء نظام شراكة ثلاثي.

وستخلق نظام الثلاثية، حسب ما أفاد به وزير الفلاحة، الذي تمت صياغته ومناقشته منذ أشهر بالتنسيق مع ممثلي المهنيين،  شراكة دائمة ومُربحة للمربين وللمذابح وللاقتصاد الوطني.

وأضاف ذات المسؤول، أن هذه الشراكة الثلاثية  ستسمح للمبريبن باقتناء الأعلاف المدعمة من طرف الدولة سواءً الشعير أو غيرها من المواد العلفية بأسعار معقولة، وسيعود على المذابح كذلك التي تعمل ضمن المعايير الدولية بالنفع، باعتبار انه سيساهم من رفع وتيرة الإنتاج لتغطية طلب السوق الوطنية و الولوج إلى أسواق خارجية.

في سياقٍ ٱخر، دعا الوزير، بعد التشاور مع ممثلي المربين، بإعادة النظر في جهاز دعم الأعلاف بناءً على الإحصائيات التي سيفرزها الإحصاء الوطني للمستثمرات الفلاحية والثروة الحيوانات،  مشددا على ضرورة إشراك الفدرالية الوطنية لمربي المواشي في انجاز هذه العملية المهمة.

شهيرة مزهود

 

شارك المقال على :