نحو فتح خطوط نقل جديدة بين العاصمة و المدينة الجديدة بوينان

ترأس وزير النقل عيسى بكاي، اجتماعا خاصا لمناقشة مشكل النقل من العاصمة  إلى المدينة الجديدة بوينان بالبليدة.

وحسب بيان ببوزارة، فقد حضر هذا الإجتماع كل من مدير النقل لولاية البليدة و المدير العام لمؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري بالبليدة ، وكذا الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (SNTF) و الرئيس المدير العام لمؤسسة النقل شبه الحضري للمسافرين (TRANSUB) و المديرة العامة للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر.

وخلال هذا الاجتماع تم دراسة وضعية النقل بالمدينة الجديدة بوينان التي تعرف طلبا متزايد نظرا لعدد الوحدات السكنية الموزعة والتي بلغت ما يقارب 43 ألف وحدة سكنية، أين عرض مدير النقل لولاية البليدة جملة من التدابير المتخذة لتلبية هذا الطلب.

وفي هذا السياق، قدم المتدخلون جملة من الحلول و المقترحات تمحورت حول ضرورة تحضير دراسة شاملة لحجم الطلب واحتياجات ساكنة هذه المدينة وفتح خطوط جديدة بين مدينة بوينان و كل من بوفاريك و بئر توتة التي تتوفران على محطات للنقل بالسكك الحديدية، وكذا ربط هذه المدينة الجديدة بخطوط مباشرة منتظمة مع الجزائر العاصمة.

وفي تدخله أكد الوزير على ضرورة اعتماد مخطط متكامل بالتنسيق مع جميع الأطراف عن طريق الترابط و التشغيل البيني والتكامل بين خطوط الحافلات و السكة الحديدية التي توفر 150 قطار يوميا بقدرات إستيعاب كبيرة تبلغ 1600 مسافر في القطار الواحد وبمدة زمنية قصيرة مقارنة مع الحافلات .

كما أمر بكاي بفتح خطوط نقل مباشرة بين بوينان و العاصمة بما يسمح بتغطية نسبة كبيرة من الطلب على المدى القريب وفك العزلة على هذه المدينة الجديدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021
الحدث

زيتوني يحل بولاية عنابة لمعاينة مشاريع سكنات “عدل”

19 سبتمبر 2021