نحو فتح خط جوي بين الجزائر وموريتانيا

استقبل يوم أمس، وزير النقل عيسى بكاي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية المختار ولد خليفة، حسبما أفاد به بيان لوزارة النقل.

وحسب نص البيان، فقد بحث الطرفان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النقل، بحضور كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، محمد هاني، والأمين العام بالوزارة.

ومن جهته  أعرب ولد خليفة، عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع الجزائر في مختلف مجالات النقل وعلى وجه الخصوص النقل البري بين البلدين، بعد توصل الطرفين إلى الإتفاق على انجاز الطريق الرابط بين تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية.

وبدوره، أشاد وزير النقل، بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين لاسيما بعد زيارة الرئيس الموريتاني إلى الجزائر بحر هذا الأسبوع.

كما ذكر بكاي، بإرادة مصالحه في تعزيز علاقات التعاون الثنائي، في مختلف قطاعات النقل والذي يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في تسهيل وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين ومع باقي دول الجوار الإفريقي.

ووفقا لذات البيان، فقد اتفق الطرفان على تعميق النقاش والدراسة من أجل الوصول إلى حلول هادفة بشأن فتح الخط الجوي بين البلدين، مع مراعاة توجيهات السلطات العليا في البلدين في هذا المجال.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)