نقابة المشرفين التربويين تعتزم الدخول في حركات احتجاجية

أعربت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين عن نيتها  الدّخول في حركات احتجاجيّة غير مسبوقة ما لم تكشف الوزارة الوصية عن التدابير القانونية والتنظيمية  للتّسوية النهائية لملف منتسبي الرتب الايلة للزوال.

وحسب بيان للنقابة فإن هذه الأخيرة متمسكة بإلزامية الاستجابة الفوريّة واللاّمشروطة لأمر رئيس الجمهٌورية والدّاعي إلى مٌراجعة وإعادة النّظر في القانون الأساسي الخاص الذي  يٌعتبر أولويّة الأولويّات بالنّسبة للمٌساعدين والمٌشرفين التّربويين.

وشددت النقابة على ضرورة الاستجابة استعجاليا لمطالبها التي رفعتها سابقا و المتمثلة في ملف منتسبي الرّتب الآيلة للزوال، الرّخص الاستثنائية، ملف القانون الأساسي، ملف القدرة الشرائية، ملف طب العمل، ملف التّقاعد، وملف تحيين منحة المنطقة لولايات الجنوب.

كما طالبت النقابة بالتّسوية النّهائية  لملف مٌنتسبي الرٌّتب الآيلة للزّوال مٌساعد التربية و المٌساعد الرّئيسي للتربية الذي لا يحتمل التأجيل واستصدار رٌخص استثنائية من المٌديرية العامّة للوظيفة العمٌومية لتمكين مٌشرفي التّربية من تغطية  المناصب الشّاغرة في رٌتبة مٌستشار التربية، والتّرقية إلى الرّتب الأعلى مع  تنظيم دورات استدراكية لترقية المٌشرفين الرئيسيين للتربية  إلى  ذات الرّتبة واعتماد التأهيل كنمط  للترقية.

وطالبت النقابة أيضا بتنظيم دورات استدراكيّة لترقيّة المٌشرفين التّربويين إلى رٌتبة مٌشرف رئيسي للتّربية مثلما استفاد منها أسلاك التّدريس، واعتماد نظـام الكٌوطة في تحديد المناصب والتّحويل التلقائي للمناصب الماليّة.

كما شددت على ضرورة تَـرسيم عمل المٌساعدين والمٌشرفين التربويين  بنظام التفويج وتحديد النّصاب الأسبوعي للعمل مراعاة للظرف الإستثنائي وخصوصية المهام التي  تنطوي على ضغوطات مع التّكفل الجدّي بملف المٌدمجين في سنة 2002 ومٌتابعة التطبيق وتنفيذ الأحكام على مٌستوى الولايات السّتة مع المصالح المختصّة لتسويته نهائيا.

 

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021