نواب المقتصدين المقصيين من التوظيف بسكيكدة يهددون الوصاية بالتصعيد

أعلن الناجحون في مسابقة التوظيف وشغل منصب نائب مقتصد بمؤسسات قطاع التربية بولاية سكيكدة، استنكارهم لقيام مديرية التربية بالولاية بإقصائهم “بطريقة غامضة و تعسفية وبتواطؤ ما بين المديرية الولائية للوظيف العمومي ومديرية التربية بالولاية”.

و أكد المحتجون في بيان لهم ورد إلى موقع دزاير توب أنهم نجحوا في مسابقة التوظيف من بدايتها إلى نهايتها عبر مسار قانوني و”بكد سواعدنا، ثم أنهينا تربص ما قبل الالتحاق بالمنصب، لتتدخل في آخر لحظة إرادة الأمر الواقع ونزعة الاستئثار بالمنصب والمسؤولية، وتزج بنا إلى نقطة الصفر ضاربة عرض الحائط بمصداقية المسابقة وسمعة مؤسسات الدولة وما تتطلبه من احترام للقانون وتكريس مبدأ التنافس الشريف في شغل الوظائف”.

 و أوضحالمقصون من التوظيف بعد نجاحهم في المسابقة أنهم حاولوا التماس إجابات مقنعة لدى كل منمصالح الوظيف العمومي ومديرية التربية بالولاية، “لكن سياسة التجاهل وصدالأبواب، طغت وفرضت منطق الأمر الواقع رغم التضامن الواسع الذي لقيناه من مختلففئات المجتمع ومنظمات حقوقية وإنسانية”.

و قد أعلن المحتجون عن جملة من الإجراءات التصعيدية لإيجاد حل لمشاكلهم :

1- الاحتجاج رسميا مطلع الأسبوع لدى مصالح الإدارة المركزية بالجزائر العاصمة، والتماس تفسير لما تعرضنا له من مصالح معالي وزيرة التربية الوطنية ومصالح السيد المدير العام للوظيف العمومي.

2- نهيب بالسيدات والسادة الصحفيات والصحفيين ومؤسسات الإعلام الوطني، ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني إلى نصرتنا والتضامن معنا وتسليط الضوء على قضيتنا.

3- نرفض رفضا قاطعا أن نكون كبش فداء لأية تداخلات أخرى غير شروط المسابقة المعلنة في وسائل الإعلام وعلى أساسها تقدمتا للمشاركة فيها.

4- نتمسك بحقنا في المناصب التي فزنا بها بجهدنا وكدنا وبعد سنوات من الصبر والمعاناة.

5- نناشد معالي الوزير الأول ومنه فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل لإنصافنا.

6- نناشد السادة والسيدات نواب المجلس الشعبي الوطني، عن الدائرة الانتخابية لولاية سكيكدة بالاهتمام بقضيتنا والتكفل بها.

7- مواصلة الدفاع عن حقنا المغتصب بكل الطرق والأدوات القانونية، ومنها مقاضاة المتسببين في هذا القرار التعسفي، والمطالبة بلجنة تحقيق مستقلة في ما تعرضنا له.

ونحمل -ختاما- كامل المسؤوليات التاريخية والأخلاقية والإنسانية لمرتكبي هذا الظلم الصارخ في حقنا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 37 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021