هذا ما قالته الخارجية الجزائرية بخصوص إعادة انتخاب رشيد بلحاج باللجنة الدولية لتقصي الحقائق

أكدت، وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن إعادة انتخاب البروفيسور رشيد بلحاج، كعضو في اللجنة الإنسانية الدولية لتقصي الحقائق هو تتويج إضافي لعمل الجزائر الدبلوماسي.

وقالت الوزارة في بيان لها :” ان إعادة انتخاب البروفيسور بلحاج، يمثل تتويجا إضافيا لعمل الجزائر الدبلوماسي، ويجسد تمسك بلادنا بالحصول على عهدة في هذه اللجنة من أجل تطبيق القانون الإنساني الدولي”.
كما اعتبرت الخارجية الجزائرية، أن إعادة انتخاب بلحاج اعترافا مستحقا بالخصال الشخصية للمترشح الجزائري، وبمساهمته في أعمال اللجنة منذ انتخابه لعهدة أولى في 2017.
وتمت إعادة انتخاب رشيد بلحاج بـ53 صوتا من أصل 58 شاركوا في عملية الانتخاب بمناسبة اجتماع بارن بسويسرا الذي جمع الدول الأطراف والمتمثلة في 76 دولة في البروتوكول الاضافي رقم 1 لاتفاقيات جنيف، التي قبلت اختصاص اللجنة، بما فيها الجزائر.
كما تجدر الإشارة الى أن اللجنة الإنسانية الدولية لتقصي الحقائق هي هيئة تتألف من 15 خبيرا، أنشئت تطبيقا لأحكام البروتوكول الإضافي رقم 1 لاتفاقيات جنيف، المتعلق بحماية ضحايا النزاعات الدولية المسلحة من أجل الاستجابة للأحداث المرتبطة بالقانون الإنساني الدولي.
محمد.ك
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

هذا ما قاله درار عن إمكانية ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر

29 نوفمبر 2021
الحدث

وزير السياحة يشارك في الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمدريد

29 نوفمبر 2021
الحدث

10 أحزاب عربية تدين في بيان مشترك التطبيع العسكري المخزني-الصهيوني وتحذّر

29 نوفمبر 2021
الحدث

صب قرابة 70 ألف شهادة تخصيص لفائدة مكتتبي عدل بداية من اليوم

29 نوفمبر 2021