هذا ما قاله بوغالي لدى افتتاحه الدورة العادية للغرفة السفلى للبرلمان

حث اليوم الخميس رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على ضرورة العمل بالتنسيق من أجل الخروج من الأزمات المتراكمة ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأكد بوغالي في كلمة له خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2021/2022 استعداد هيئته للتكامل والتعاون مع الطاقم الحكومي لخدمة عجلة التنمية، مشيرا إلى إن الوقت قد حان لينطلق قطار التنمية في جميع المجالات.

وقال ذات المتحدث:” انه لم يعد لنا من مبررات لنحدث الوثبة الاقتصادية والاجتماعية ونجمع طاقاتنا وننخرط في برنامج رئيس الجمهورية”.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن هيئته على أتم الإستعداد لمرافقة الحكومة من خلال القوانين والتشريعات التي تتجاوب مع النظرة التي تشجع الاستثمار ومحاربة الفساد والتنسيق بين القطاعات وتحسين ظروف العيش الكريم للمواطنين والتركيز على الشباب ليبرز طاقاته

بالاضافة الى ربط الجامعة بالمؤسسات الاقتصادية من خلال استغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة خاصة في المجالات الحيوية، يضيف نفس المسؤول الذي أكد أن الجزائر قادرة على تفعيلها وجعلها في خدمة الاقتصاد الوطني.

كما أبرز بوغالي أن قطاعات التجارة والخدمات والصناعة والسياحة والثقافة بإمكانها أن تكون البديل للثروة الوطنية.

وقال ذات المتحدث: “نفتتح دورتنا هذه والتي ستكون فاتحة لعهد جديد من التشريع في ظل الجزائر الجديدة، أمامنا جملة من المشاريع والقوانين التي سنباشر مناقشتها واثرائها، حيث تم ايداع 8 مشاريع قوانين بمكتب المجلس، بالاضافة الى مخطط عمل الحكومة الذي صادق عليه مجلس الوزراء”

كما تطرق رئيس المجلس الى الاستحقاق الانتخابي الخاص بالمحليات، مشددا على ان دورهم مهم في انخراط المواطن في الإنتخابات المحلية مما يتطلب إسهام الجميع لتحقيق مبدأ الديمقراطية التشاركية.

أما بخصوص قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية فأكد نفس المسؤول أنه كان قرارا حكيما، مبرزا أن المغرب ضرب كل القوانين الدولية وأعلن دعمه للإرهابيين

كما ثمن بوغالي وعي الشعب الجزائري معتبرا أنه أكسبه من المناعة ما يجعله يفوت الفرصة كل مرة على مخططات العدوان.

أما فيما يتعلق بالوضعية الصحية ببلادنا، دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، الجميع، إلى بذل المزيد من الجهود، وزيادة الحرص وتوخي الحيطة والحذر والالتزام بقواعد الوقاية

 

محمد.ك

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021
الحدث

زيتوني يحل بولاية عنابة لمعاينة مشاريع سكنات “عدل”

19 سبتمبر 2021