هذه هي أهم النقاط التي سيتم التطرق إليها خلال الدورة البرلمانية

أفاد اليوم الخميس الخبير الدستوري وصيف السعيد أن أول نقطة سيتم التطرق إليها خلال الدورة البرلمانية التي افتتحت اليوم تتعلق بمخطط عمل الحكومة أمام مجلس الشعبي وطني جديد .

وقال وصيف السعيد في تصريح للإذاعة الوطنية: “أتوقع أن تكون هناك مناقشات ساخنة من طرف النواب المنتخبين من طرف الشعب لإعادة الاعتبار للنائب”

ومن جهته اعتبر الخبير في الشؤون الدستورية الدكتور، أحمد دخينيسة أن هذه الدورة التشريعية ستتميز بمناقشة وإثراء عدة مشاريع قوانين ذات بعد اقتصادي وستعطي لامركزية أكثر.

وأبرز دخينيسة أنه سيتم التطرق خلال هذه الدورة أيضا الى تكييف بعض النظم لتتلاءم خاصة مع الجوانب المرتبطة بالتنمية في مناطق الظل .

وبدوره أكد الخبير الدستوري بشير بن يحيى على أهمية قانون السمعي البصري و ارتباطه الوثيق بأهم الحريات العامة مؤكدا أن إثراء هذا القانون من طرف البرلمان يدخل في إطار تعزيز الحوكمة.

كما تجدر الإشارة إلى ان البرلمان بغرفتيه افتنح اليوم دورته العادية بحضور الطاقم الحكومي وذلك طبقا للمادة 138 من الدستور وكذا المادة 5 من القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما والعلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة بعديد الملفاتن لاسيما تحين المنظومة القانونية تماشيا والدستور الجديد.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الدكتور خالد سعيد: الالتزام بالإجراءات الوقائية سيمكننا من تجاوز خطورة السلالة الجديدة “مو”

24 سبتمبر 2021
الحدث

محرز يتألق و يوجه رسالة قوية لمدربه غوارديولا

24 سبتمبر 2021
الحدث

التنسيقية الوطنية لنقابة عمال الغابات تهدد بتنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة

23 سبتمبر 2021
الحدث

وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري وهذا ما دار بينهما

23 سبتمبر 2021