هذه هي النشاطات التجارية المعفاة من الضريبة في الجزائر

سيتم إعفاء 3 نشاطات تجارية من الضريبة على الدخل الإجمالي في الجزائر، بموجب قانون المالية لسنة 2022، الذي دخل حيز التنفيذ، اليوم السبت، بصفة رسمية.

وتستفيد من الإعفاء الدائم من الضريبة على الدخل الإجمالي، وفقا لأحكام المادة 13 من قانون الضرائب المباشرة والرسوم المماثلة ، عدّة فئات من المداخيل.
ومن بين أبرز هذه المداخيل، تلك التي تتعلّق بـ3 نشاطات تجارية ، وهي الإيرادات المحقّقة من قبل الفرق المسرحية، المداخيل المحقّقة من النشاطات المتعلّقة بالحليب الطازج الموجّه للاستهلاك على حالته، و المداخيل الناتجة عن عمليات تصدير السلع والخدمات.
وحسب ذات المصدر، يحدّد الدخل المعفى بالنسبة لمداخيل التصدير ، على أساس رقم الأعمال المحقّق بالعملة الصعبة ، على أن يقدّم المكلّف بالضريبة وثيقة تثبت دفع هذه الإيرادات لدى بنك موطّن بالجزائر وفقا للشروط والآجال المحدّدة.
كما يعفي القانون من تسديد الضريبة على الدخل الإجمالي ، المداخيل المحقّقة من طرف المؤسسات التابعة لجمعيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذلك المداخيل التي تم استخدامها خلال سنة تحقيقها، للمساهمة في رأسمال شركات إنتاج السلع والأشغال أو الخدمات.
 بالاضافة الى المبالغ المحصّلة في شكل أتعاب وحقوق للمؤلفين والمخترعين ، والمتعلقة بالأعمال الأدبية والعلمية والفنية والسينمائية، من قبل الفنانين والمؤلفين والملحنين والمخترعين الذين يوجد موطن تكليفهم ( الضريبي ) بالجزائر.
محمد.ك
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)