هذه هي قصة تأسيس ونجاح شركة “نوارة”

كشف المدير التجاري لشركة “نوارة” بلقاسم عجود، أن علامة نوارة قامت مؤخرا بتطوير عملية الإنتاج وتنويع منتجاتها عبر كامل التراب الوطني.

 

وأوضح بلقاسم عجود، أن منتوج نوارة تم تأسيسه في 1967من طرف الحاج علي عجو، حيث انطلق من خلال انتاج القهوة ليتوقف بعد سنوات قليلة لعدم نجاحها، ليعود إلى صناعة التوابل بأنواعها بالإضافة إلى مسحوق الشيكولاتة، وقال في هذا الصدد:” من هنا توسعت “نوارة” إلى منتجات أخرى لتحقق نجاحا كبيرا وقفزة نوعية”.

 

وفي نفس السياق، أكد محدثنا أن الشركة شرعت بعد هذا النجاح في الاستثمار في وسائل الإنتاج العصرية التي تمكنها من إعطاء إنتاج كبير بالإضافة إلى احتلالها مكانا مهما في السوق، وانطلقت في تنويع المنتوج بعدة أذواق حتى أنها قامت بإنتاج نوع خاص بمرضى السكري، وتابع:” “قمنا مؤحرا بإنتاج الكاكاو ومسحوق فلان بحجم عائلي، وكذا كريمة التحلية، بالإضافة إلى زيادة وتطوير إنتاج الخميرة الكيميائية”.

 

وفيما يخص التوزيع، كشف المدير التجاري لشركة “نوارة”، أنه تم فتح العديد من المحلات الجديدة خاصة بغرب البلاد، مشيرا إلى الشروع في توزيع كميات كبيرة، وقال في هذا الصدد: “لدينا مشاريع جديدة في وحدات الإنتاج منها مشروع في ذراع بن خدة بولاية تيزي وزو والذي سيتم افتتاحه بعد بضعة أشهر”.

 

من جهته، أكد الرئيس المدير العام لشركة نوارة الطاهر عجود، أن الشركة تسعى إلى تلبية حاجيات المواطن من خلال توفير منتجاتنا عبر كامل التراب الوطني بكميات كبيرة، وتابع قائلا: “حاولنا تغيير نوعية تغليف المنتوج بأكياس الألومنيوم لكن لم يأت بنتيجة جيدة، لأن المستهلك اعتاد على التغليف القديم لذا أعدنا الإنتاج بنفس التغليف الأول”.