عقدت علامة شيري الصينية ندوة صحفية عبر التحاضر المرئي خصصت للسوق الجزائرية، حيث أكدت التزامها التام بها.
وأعلنت العلامة الصينية، عن مشاريع وخطط هامة لهذا السوق الذي وصفته بالإستراتيجي، ليتم بعدها عرض مختلف العلامات والشركات التابعة لمجموعة شيري القابضة، منها شركة تنشط في تصنيع البواخر، شركة تنشط في قطاع تصنيع تجهيزات وقطع السيارات، شركات خاصة بالخدمات كإعادة التدوير و النقل، وشركات عدة في مجالات أخرى.
وتم التركيز على مجال السيارات، الذي تنشط في المجموعة من خلال علامة شيري للسيارات، علامة شيري جاغوار لاندروفر، علامة شيري للطاقات الجديدة، وعلامات أخرى.
وحسب ما تم عرضه في الندوة الصحفية، فإن علامة شيري قد تمكنت من الوصول إلى 10 ملايين مستخدم منذ إطلاقها في سنة 1997، كما تمكنت من إنشاء 5 مراكز للبحث والتطوير في العالم مع 7000 عامل في هذه المراكز، مع تسجيل أكثر من 14000 براءة إختراع، وهو ما جعلها تصبح أول شركة صينية للتكنلوجيا ببحث وتطوير مستقل.
كما أكدت العلامة الصينية عن موثوقية نماذجها الجديدة من خلال عرض نتائج الدراسات الاستقصائية لهيئة JD Power أين احتلت بعض نماذجها المراكز الأولى فيما يخص جودة السيارات في الصين.
أما بخصوص السوق الجزائري، فقد قدمت شيري للسيارات عرضا حول خطتها لهذا السوق الإستراتيجي، والتي شملت تفكيرا مستقبليا يتماشى مع الانتقال الطاقوي الحاصل حاليا، فعلى سبيل المثال، تأمل شيري في طرح سلسلة تيغو ” Tiggo”كأولى الموديلاشت المسوقة في الجزائر، منها Tiggo 8 PRO PHEV الهجينة القابلة للشحن، والـ Tiggo 7 PRO PHEV بنفس النظام.
كما تم التطرق إلى هذه السلسة والسيارات الهجينة وسلسلة أريزو Arrizo، تطمح شيري في المستقبل إلى تسويق سيارتها الكهربائية الصغيرة EQ1 التي تسمح بمدى سير يصل إلى 301 كيلومتر على الشحنة الواحدة.