وزارة التضامن تطلق دليلا للتكفل الاجتماعي بالمرأة

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن اطلاق دليل التكفل الاجتماعي للمرأة، الذي يعد بمثابة شباك رقمي موحد لمختلف التراتيب الاجتماعية للتكفل بانشغالات المرأة، خاصة الشريحة في وضع صعب.

وأكدت كريكو لدى اشرافها، رفقة وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، على لقاء بمناسبة احياء اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن هذا الدليل يعد “لبنة اضافية للآليات والتدابير المنتهجة في هذا الاطار من قبل قطاع التضامن الوطني بالتنسيق مع جل القطاعات المعنية والفاعلين من المجتمع المدني”.

وأشارت الوزيرة إلى بعض الإجراءات المتخذة في اطار عمليات التكفل والادماج الاجتماعي لفئات هشة في المجتمع على غرار النساء والفتيات في وضع صعب، وذلك بمساهمة خلايا وفضاءات إصغاء تابعة لقطاع التضامن الوطني، مشددة على أن المرأة الجزائرية تعتبر “مثالا للصمود والتضحية” عبر مختلف المراحل التاريخية, سيما ابان الحقبة الاستعمارية.

وأشادت كريكو بالسياسات الوطنية المنتهجة في مجال حماية وترقية المرأة وبالمكاسب التي حققتها، سيما بعد التعديل الدستوري الأخير, تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021
الحدث

اجتماع الحكومة: تحديد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وتشكيلتها

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع قانوني إصلاحات الاقتصاد الوطني وتنظيم السلطة العليا للشفافية

1 ديسمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريبا

1 ديسمبر 2021