وزارة الخارجية: إرشادات هامة للراغبين في حضور كأس افريقيا لكرة القدم

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بيانا، لفائدة المناصرين الراغبين في التنفل إلى الكاميرون لحضور منافسات الطبعة ال33 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم في التاسع جانفي المقبل.

وأفادت الوزارة، أنه يتوجب الأخذ بالتعليمات الخاصة بالدخول إلى التراب الكاميروني، النقل، الإسكان، الإطعام،  الدخول الى الملعب والتعليمات الصحية والأمنية، وهذا في سياق يرتبط بوضع صحي استثنائي في العالم.

وفي الجانب الصحي، كشفت الوزارة أن الوضعية الوبائية المصاحبة لانتشار وباء كورونا في الكاميرون تحت السيطرة، وأن جميع المؤشرات تدل على أن الجائحة متحكم فيها لحد الآن.

وتابع البيان: “الملاريا مرض شائع أيضا في الكاميرون، لذلك يوصى باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من لدغات البعوض والاقتصار على شرب المياه المعدنية بدلا عن ماء الحنفية”.

وفي سياق ذي صلة، نبهت الوزارة إلى أنه لا يسمح بالدخول إلى الملاعب إلا للأشخاص الذين لديهم مسار تلقيحي كامل يشمل جواز سفر صحي واختبار كوفيد 19 سلبي لأقل من 24 ساعة ( PCR, TDR, Antigénique)”، داعية المناصرين إلى عدم المغامرة في التنقلات إلى مناطق بعيدة عن العاصمة ياوندي أو بعيدا عن وسط مدينة دوالا.

وفي ختام البيان، أكدت وزارة الخارجية، أن مصالح سفارة الجزائر بياوندي، تبقى مستعدة للخدمة من أجل ضمان السير الحسن لتنقل المناصرين الجزائريين لهذا البلد مع إمكانية التواصل مع السفارة عبر الرقم الاخضر

237222215351 +

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)