time
728x90 Ar

تلقى النائب البرلماني الطاهر شاوي ردا على سؤاله الكتابي من طرف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد بخصوص تغطية التجمعات السكنية بالصيادلة واعتماد صيدليات أخرى تتماشى والكثافة السكانية لولاية الجلفة.

وجاء في منشور للنائب البرلماني عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أنه قام بمراسلة الوزير بن بوزيد وهذا مراعاة للتوزيع العادل بين الولايات في عدد التراخيص واعتماد الصيدليات، بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي العادل للصيدليات.

وكتب الطاهر شاوي قائلا: ” لفتنا انتباه السيد وزير الصحة والسكان بمؤشرات تغطية الصيادلة لولاية الجلفة التي تنعدم في أغلب التجمعات السكانية لولاية الجلفة”.

وأضاف: “تشهد تغطية ولاية الجلفة نقصا فادحا بسبب عدم تناسب عدد السكان لولايتنا المليونية و عدد الحصة الممنوحة للولاية ب 261 صيدلي موزعة بين 242 صيدلي خاص و 11 صيدلي في المؤسسات و8 صيدليات بالمؤسسة الجوارية للصحة العمومية”.

وأكد النائب الطاهر شاوي أن رد الوزير لرسالته الكتابية الذي كان إيجابيا في هذا الموضوع بمنح ولاية الجلفة 26 منصب اعتماد لفتح صيدلية خاصة.

وأشار الطاهر شاوي في ختام منشوره أن هذه الخطوة بإمكانها تغطية جزء من العجز الموجود بعد التجميد الذي دام 5 سنوات لهذه العملية، وأن العدد يبقى غير كافي ، ليؤكد في الوقت نفسه أنه سيفرج عن القائمة النهائية في الأيام القادمة.

محمد . ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين... سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين… سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية... حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية… حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة