وزارة الفلاحة تشرع في تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق الأخيرة

كشف اليوم الخميس مستشار وزير الفلاحة ميلود تيار أن ولاية تيزي وزو استلمت أمس الأربعاء6100 رأس من الماشية لفائدة المربين ضحايا الحرائق الأخيرة التي مست عدة ولايات من الوطن.

وأوضح تيار أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية حول الاسراع في عملية تعويض الفلاحين و المربين ضحايا الحرائق الأخيرة و بمبادرة من وزير الفلاحة و التنمية الريفية استلمت ولاية تيزي وزو أمس الأربعاء حوالي 600 رأس من الأبقار و أكثر من 3000 رأس من الأغنام و 2500 رأس من المعز.

وأكد ذات المتحدث أنه تم التكفل بالجانب الاقتصادي ضمن مسعى تعويض المربين المنكوبين قصد ضمان تكاثر الماشية.

كما كشف المسؤول بوزارة الفلاحة أن قد تم استلام هذه الماشية على مستوى ثلاثة مواقع ممثلة في المزرعة النموذجية لذراع بن خدة و مزرعة لازاري لسيدي نعمان بالنسبة للأبقار و الأغنام و التعاونية الفلاحية متعددة الخدمات لتيزي وزو بالنسبة للمعز.

وأوضح نفس المسؤول أن وزارة الفلاحة قررت الشروع كمرحلة أولى في تعويض المربين في انتظار تعويض الفلاحين الذين خسروا أشجارهم مؤكدا أن انطلاق حملة التشجير يستجيب لمتطلبات مناخية.

أما فيما يتعلق بللفروع الزراعية الأخرى على غرار زراعة الأشجار المثمرة، كشف تيار أنه تم تهيئة مشتلتين كبيرتين لاقتناء وتخزين النبات و التحضير لعملية التعويض ويتعلق الامر بمشتلتي المديرية العامة للغابات و مجمع الهندسة الريفية .

كما أعلن ذات المتحدث أن وزارة الفلاحة وضعت مخططا عمليا و حددت نموذج تعويضي، مبرزا أنه من المنتظر، في اطار هذا المسعى، اشراك رؤساء لجان القرى في عملية التعويض.

و في هذا الصدد دعا تيار المنكوبين الى تقديم نسخة من بطاقة الهوية و التوقيع على وثيقة تبرئة تضم أيضا توقيع رئيس لجنة القرية باعتبار أن هذا الاخير يساهم في عملية التنظيم والتوزيع.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

مجلس الأمة يصادق بالإجماع على مخطط عمل الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يرد على مسألة تمويل مخطط الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

بما فيها الصحة والاقتصاد… الوزير الأول يعرض التوجهات القادمة للحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

المجلس الأعلى الأمن: الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

22 سبتمبر 2021