وزارة الموارد المائية: تنفيذ البرنامج الإستعجالي لتأمين تموين ولاية تيزي وزو بالماء الشروب

كحلوش محمد

ترأس اليوم، بمقر وزارة الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي، اجتماعا، خصص لمتابعة تنفيذ البرنامج الاستعجالي الخاص بتأمين عمليات تموين ولاية تيزي وزو بالماء الشروب، بحضور الإطارات المركزية للوزارة، و كذا مدير الموارد المائية ومديرة وحدة الجزائرية للمياه لذات الولاية.

وحسب بيان للوزارة، فقد استمع الوزير إلى عرض حول مدى تقدم هذا البرنامج، حيث تقرر بعد ذلك إطلاق عدة برامج إضافية متعلقة بإنجاز آبار و مناقب بولاية تيزي وزو لتدارك النقص المسجل بهذه المنطقة.

و تم اتخاذ قرار تخصيص غلاف مالي مهم لهذه الولاية من الصندوق الوطني للمياه،  من أجل إعادة تأهيل 20 منقب بقدرة تعادل 20.000 متر مكعب/يوم، سيوضع جزء منها حيز الخدمة قبل 10 جويلية المقبل، بالإضافة إلى الانطلاق في أشغال إنجاز 27 منقب جديد بقدرة إنتاجية تعادل 27.000 متر مكعب/يوم،و وضعها حيز الخدمة قبل تاريخ 20 جويلية و ألح السيد الوزير على ضرورة احترام تجسيد هذه البرامج في الآجال المحددة.

في نفس السياق، تم الشروع في إطلاق أشغال إنجاز خمسة 05 مناقب لتأمين تزويد المناطق الجنوبية للولاية على غرار بلديتي بوغني و ذراع الميزان و اللتان يتم تموينهما إنطلاقا من سد كدية أسردون.

كما تقرر كذلك إعادة تأهيل محطتين لمعالجة المياه في بلدية تيزي غنيف و ذراع الميزان، و محطة لنزع المعادن في تالة أوليلي ببلدية بوغني.

 

شارك المقال على :