وزيرا الأشغال العمومية والموارد المائية يعاينان أشغال ترميم قناة الصرف الرئيسية ببئر خادم

عاين كل من وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، ووزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني، اليوم السبت، أشغال ترميم قناة الصرف الرئيسية للمياه على مستوى الطريق الوطني رقم 1 ببئر خادم (الجزائر العاصمة).

وقدم بالمناسبة، والي الجزائر يوسف شرفة، للوزيرين عرضا مفصلا حول تقدم الأشغال وكيفيات التدخل لإعادة اصلاح هذه القناة، حسبما ورد في منشور لوزارة الأشغال العمومية بصفحتها الرسمية على فايسبوك.

كما أعطى ناصري تعليمات بضرورة الإسراع في وتيرة العمل دون توقف من أجل إعادة حركة المرور في أقرب الاجال، مع الحرص على نوعية الأشغال والمتابعة الدقيقة لها، يضيف نفس المصدر.

ومن جانبه، دعا السيد حسني الى ضرورة تكثيف التنسيق بين جميع الأطراف المعنية من أجل تسريع وتيرة استكمال الأشغال وترميم القناة في اقرب وقت.

وتجدر الإشارة إلى أن القناة الرئيسية للمياه سجلت، يوم الخميس الفارط، حادث انهيار متسببة في حفرة بعمق 15 مترا مما أدى الى غلق الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين الجزائر والبليدة.

وقد تقرر على إثر ذلك تحويل حركة المرور ل 10 أيام أو أكثر إلى وجهات محاذية مثل عين النعجة وتقصرين اضافة إلى وادي اوشايح عبر جسر الرملي الجديد، وذلك إلى غاية إتمام الأشغال وعودة حركة المرور بصفة عادية.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021
الحدث

اجتماع الحكومة: تحديد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وتشكيلتها

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع قانوني إصلاحات الاقتصاد الوطني وتنظيم السلطة العليا للشفافية

1 ديسمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريبا

1 ديسمبر 2021