time
728x90 Ar

أشرفت وزيرة البيئة السيدة دليلة بوجمعة رفقة والي العاصمة على عملية تشجير بسد الدويرة بالعاصمة ، تأتي هذه المبادرة الرمزية احياء لليوم العالمي لإعادة التدوير المصادف ل18مارس 2021 وعيد النصر وفي تصريح للسيدة الوزيرة على هامش عملية التشجير التي شاركت فيها جمعيات المجتمع المدني والنوادي البيئية أكدت السيدة الوزيرة
تصريح السيدة الوزيرة

نحيي اليوم على غرار كل دول العالم اليوم العالمي لإعادة التدوير رفقة الفاعليين في هذا المجال إدراكا منا بأهمية التدوير للمضي نحو الإقتصاد الأخضر وهو ما يدخل ضمن سياسية قطاع البيئة.

المناسبة جاءت أيضا لإحياء ذكرى غالية على قلوب كل الجزائريين وهي عيد النصر تخليدا ووفاءا منا لشهدائنا الأبرار، اخترنا ان نتقاسم هذه المناسبة رفقة جمعيات المجتمع المدني التي نحرص ان تكون دائما مرافقا لنا في مختلف النشاطات البيئية لأننا نعتبرها شريكا فعالا في تطبيق استراتيجية القطاع لدورها الكبير في غرس الثقافة البيئيةوتشجيعهم في حل مختلف المشاكل والقضايا البيئية التي لها تأثير على مختلف فئات المجتمع.

كما أن الجمعيات البيئية لها دور فعال في دعم ومساندة مشاريعنا البيئية وبناء برنامج تتضمن نشاطات وإجراءات ملموسة للمحافظة على بيئتنا.
الجمعيات تشكل جسر تواصل بين الوزارة والمواطن لغرس هذه الثقافة وتكوين مواطن بيئي.

على هامش عمليه التشجيير تم تكريم عدد من الجمعيات والنوادي البيئية الناشطة مجال البيئة.

من جهتها أكدت السيدة مليكة بوطاوي رئيسة الجمعية الوطنية لترقية الثقافة البيئة انا مشاركتها رفقة الجمعيات البيئية والنوادي البيئية والشركاء الإجتماعيين في غرس الأشجار دلالة للمحافظة على البيئة والتربة وان الشيء المفرح هو مشاركة الشباب وتبقى البيئة مسؤولية الجميع وتحتاج إلى تظافر الجهود للمشاكل التي تعاني منها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

غوارديولا يعلق على غياب محرز ضد تشيلسي

حسب تصريح لمسؤول أمريكي لوكالة “أوروبا برس”: الولايات المتحدة الأمريكية تجدد موقفها الداعم للشرعية الدولية في الصحراء الغربية

بالفيديو : هدف بن دبكة في مرمى ضمك

قالمة تحضّر لانطلاق حملة حصاد السلجم الزيتي