وزيرة التضامن كوثر كريكو تشرف على إطلاق حملة تحسيسية للمستفيدين من القرض المصغر

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، على إطلاق حملة تحسيسية لفائدة المقاولين المستفيدين من جهاز القرض المصغر حول أهمية التأمين على العتاد والتجهيزات ضد المخاطر على غرار الكوارث الطبيعية أو الحرائق.

الحملة ستدوم شهرا كاملا في المرحلة الأولى على مستوى بلديات الجزائر العاصمة لتعمم بعدها على المستوى الوطني، وفي هذا السياق، أكدت كريكو على ضرورة توعية أصحاب النشاطات المصغرة بأهمية التأمين على ممتلكاتهم وتجهيزاتهم والعمل على “ترسيخ هذه الثقافة لمجابهة أي أزمات من كوارث طبيعية أو حرائق أو فيضانات بغية ضمان ديمومة هذه النشاطات المدرة للدخل وما لها من آثار على الاقتصاد الوطني”.

وأضافت الوزيرة، أن هذه الحملة التحسيسية التي تجري تحت شعار “تأمين معداتك يحمي ويديم نشاطك” ترمي الى مرافقة المستفيدين من القروض المصغرة لدعم انخراطهم في أنظمة التأمين, حيث يسهر ممثلو جهاز القرض المصغر والخلايا الجوارية التي تضم مختصين اجتماعيين بالتنسيق مع شركات التأمين على العملية التحسيسية.

وتابعت الوزيرة “أن هذه الحملة التحسيسية تتم من خلال عقد لقاءات ودورات تكوينية ترافقها خرجات ميدانية فضلا عن تخصيص منصات الكترونية وفضاءات لهذا الغرض, مع ابراز عينات وتجارب لمقاولين استفادوا من التأمين وحافظوا على ديمومة نشاطاتهم”.

من جانبه اعتبر رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين أن المبادرة بهذه الحملة التحسيسية تبرز مدى اهتمام السلطات العمومية بقطاع التأمين وتطويره، مؤكدا استعداده لمرافقة المستفيدين من القروض المصغرة وتقديم خدمات التأمين لهذه الفئة من المجتمع وتزويدهم بمختلف المعلومات حول هذا المجال.

كما كشف بن ميسية عن مشروع اتفاقية سيتم ابرامها بين الاتحاد والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، لتحديد الآليات الرامية الى تقديم خدمات التأمين للمستفيدين من القرض المصغر.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

مجلس الأمة يصادق بالإجماع على مخطط عمل الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يرد على مسألة تمويل مخطط الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

بما فيها الصحة والاقتصاد… الوزير الأول يعرض التوجهات القادمة للحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

المجلس الأعلى الأمن: الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

22 سبتمبر 2021