وزيرة التضامن كوثر كريكو تشرف على إطلاق عملية تسليم العلاوة المالية للعائلات التي فقدت ذويها خلال الحرائق

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الخميس، من دار الثقافة مولود معمري يتيزي وزو، على عملية تسليم العلاوة المالية للعائلات التي فقدت ذويها بسبب الحرائق التي مست خلال أوت الجاري عدد من ولايات الوطن، لاسيما ولاية تيزي وزو التي سجلت عشرات الوفيات ما بين مدنيين وعسكريين.

وصرحت كريكو بالمناسبة أنه “تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضية بمنح علاوة مالية بقيمة مليون دج للعائلات التي فقدت ذويها في حرائق الغابات الأخيرة، أطلقنا اليوم من تيزي وزو عملية تسليم هذه العلاوة عبر جل الولايات التي مستها هذه الحرائق”.

وخلال حفل مؤثر، تم تسليم – بصفة رمزية – صكوك لفائدة 28 عائلة فقدت ذويها خلال هذه المأساة.

كما أوضحت السيدة كريكو أن هذه العملية المسجلة في إطار الإجراءات الاستعجالية التي اتخذها رئيس الجمهورية “ستمس جل ذوي الحقوق بتيزي وزو وبالولايات الأخرى المعنية”، مبرزة أن هذه العلاوة المقدرة بمليون دج “ستضاف إلى الحقوق التي تقدمها صناديق الضمان الاجتماعي في إطار التشريع المعمول به في المجال”.

كما ذكرت الوزيرة باستحداث صندوق خاص لتعويض المتضررين من هذه الحرائق ولجنة وطنية من اجل تقييم الخسائر، “مشيرة إلى أنه سيتم “منح هذه لتعويضات بصفة استعجالية مباشرة بعد انتهاء لجان التقييم الولائية من عمليات الإحصاء”.

وبالمناسبة، ترحمت وزيرة التضامن الوطني والأسر وقضايا المرأة على أرواح ضحايا (من مدنيين و عسكريين) الحرائق التي اندلعت يوم 9 أغسطس الجاري، قبل أن تحيي سكان ولاية تيزي وزو مقابل جهودهم في مواجهة النيران بكل شجاعة إلى جانب الهيئات النظامية والأمنية، وقيامهم بمد يد العون ودعم ضحايا هذه المأساة.

كما نوهت السيدة كريكو بالروح التضامنية التي أبانتها جل ولايات الوطن مع البلديات المنكوبة بتيزي وزو “بغرض دعمها ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة”، كما قالت، مبرزة أن هذا التضامن “يعكس قيم التآزر والإخاء ما بين الجزائريين الواعيين بأهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية”.

وأشرفت الوزيرة بذات المناسبة على إعطاء إشارة انطلاق قافلة تضامنية موجهة لفائدة عائلات المناطق المنكوبة جراء هذه الحرائق غير المسبوقة.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

 نقل الشقيقين القروي من سجن بوصوف بقسنطينة إلى سجن الحراش بالجزائر العاصمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

وزارة العدل تنظم دورات تكوينية لفائدة القضاة وموظفي القطاع بالتنسيق مع هيئات دولية

26 سبتمبر 2021
الحدث

الصالون الدولي للتجهيزات والتكنولوجيات وخدمات الماء “بوليتاك 2021” في طبعته 16 من 27 إلى 30 سبتمبر

26 سبتمبر 2021
الحدث

آخر مستجدات فيروس كورونا في الجزائر

26 سبتمبر 2021