time
728x90 Ar

ترأس وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية براهيم بومزار، اجتماع عمل مع ممثلي ممثلي الغرفة الوطنية للموثقين.

و حسب بيان للوزارة، فققد سمح هذا اللقاء بدراسة عدة انشغالات طرحت من قبل ممثلي الغرفة الوطنية للموثقين، تتعلق بالنشاطات التي يقوم بها الموثقون ذات الصلة بمجالي البريد والاتصالات.

و أشار الوزير في كلمة له إلى أهمية التوقيع و التصديق الإلكترونيين، فضلا عن دور الموثقين وإسهامهم في تسريع وتيرة اللجوء إلى المعاملات الإلكترونية وتعميم استعمالها في كافة المعاملات الإقتصادية و التجارية، و كذا التنسيق فيما يخص إجراءات تصفية التركات للأشخاص المتوفيين لإيجاد الحلول الملائمة لتسهيل و تبسيط الإجراءات لذوي الحقوق.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى مسألة التوكيلات الموثقة، أين ذكر الوزير بالمرسوم التنفيذي رقم 20-295 المؤرخ في 12 أكتوبر سنة 2020 ، الذي يحدد شروط وكيفيات فتح وتسيير وقفل الحسابات البريدية الجارية، الذي سمح، بموجب المادة 14منه، لكل شخص يحوز على توكيل موثق، القيام بمختلف العمليات التي يقوم بها صاحب الحساب الجاري البريدي من سحب و ايداع و تحويل و اطلاع على الرصيد.

كما كان الاجتماع فرصة للاستماع إلى عرض حول إجراءات غلق الحسابات البريدية للأشخاص المتوفيين، لا سيما ما تعلق بالوثائق المكونة للملف، التحقق من صحة الملف و معالجته و استعراض الآجال اللازمة للوصول إلى غلق الحسابات وتصفية التركات.

صوفيا بوخالفة 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

غوارديولا يعلق على غياب محرز ضد تشيلسي

حسب تصريح لمسؤول أمريكي لوكالة “أوروبا برس”: الولايات المتحدة الأمريكية تجدد موقفها الداعم للشرعية الدولية في الصحراء الغربية

بالفيديو : هدف بن دبكة في مرمى ضمك

قالمة تحضّر لانطلاق حملة حصاد السلجم الزيتي