وزير التجارة: عرض التقرير النهائي للجنة الوطنية لأخلقة العمل التجاري أمام الحكومة الأسبوع المقبل

كحلوش محمد

أوضح وزير التجارة كمال رزيق ، أن اللجنة الوطنية لأخلقة العمل التجاري، انتهت من إعداد تقريرها النهائي، مشيرا إلى أن التقرير النهائي سيوضع على طاولة الحكومة الأسبوع المقبل بغرض المصادقة عليه.

وأكد رزيق خلال اجتماع له مع اللجنة الوطنية لأخلقة العمل التجاري، أن وزارة التجارة ستفتح، بعد المصادقة على التقرير ورشة كبيرة، تخص مقترحات اللجنة التي تم تنصيبها في ماي الفارط بهدف إعادة الإعتبار للنشاط التجاري والقضاء نهائيا على السلوكيات السلبية في الأسواق.

وكشف رزيق أن تقرير اللجنة يتضمن عدة مقترحات، من بينها إعادة النظر في بعض النصوص التشريعية والتنظيمية الرامية لأخلقة العمل التجاري، وتنظيم الفضاءات والممارسات التجارية وبسلامة وامن المنتجات إلى جانب مقترحات تصب في مجال التحسيس والإعلام.

وأضاف رزيق، أن اللجنة الوطنية تتكون من ثمانية لجان فرعية وهي لجنة سوق الخضر والفواكه الطازجة ولجنة اللحوم الحمراء والبيضاء، بالإضافة إلى لجنة الأسماك والبيض ولجنة مواد البقالة ولجنة مواد التنظيف والتجميل والصيانة والعقاقير ولجنة المواد الكهرومنزلية، وكذا التجهيزات المنزلية والأثاث ولجنة الألبسة والأحذية والجلود ولجنة قطاع الخدمات ولجنة الفضاءات التجارية.

محمد كحلوش

شارك المقال على :