time
728x90 Ar

استقبل السيد محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية الصحراوي، المبعوث الشخصي للرئيس ابراهيم غالي، من قبل رئيسي كينيا وأوغندا، في إطار جولة قادته إلى عدد من الدول الإفريقية لبحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الصحراوية المحتلة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وحظي ولد السالك خلال زيارته إلى كينيا، باستقبال من قبل الرئيس أوهورو كنياتا، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس ابراهيم غالي بحضور وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكينية، راشيل أومامو، ونائب وزير الخارجية وعدد من المسؤولين الكينيين، بالإضافة إلى القائم بالأعمال بالسفارة الصحراوية بنيروبي.

وعقد وزير الخارجية الصحراوي قبل ذلك جلسة عمل مع نظيرته الكينية، راشيل أومامو، بحضور مساعديها، حيث شكلت آخر تطورات القضية الصحراوية اهتمام الجانبين، خاصة استئناف الحرب بعد عدوان المحتل المغربي على المتظاهرين الصحراويين السلميين بتاريخ 13 نوفمبر المنصرم وخرقه السافر للإتفاقيات التي وقعها مع الطرف الصحراوي برعاية الامم المتحدة سنة 1991.

كما تطرق النظيرين أيضا إلى “حملة القمع الهمجي التي يشنها الاحتلال المغربي ضد بطلات وأبطال الانتفاضة مستعملا أساليب مشابهة لطرق وأساليب النازية والأبارتايد، مستخدما في ذلك أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ضد المدنيين الصحراويين”.

وفي أوغندا سلم رئيس الدبلوماسية الصحراوية، رسالة خطية من الرئيس غالي، إلى رئيس جمهورية أوغندا، السيد يوويرى موسيفينى، لدى استقبله بالقصر الرئاسي بمدينة انتيبى بحضور وزير الدولة الأوغندية للشؤون الخارجية، هنري ورييم وكيلو، ومدير الشؤون الديبلوماسية بالرئاسة بحضور القائم بأعمال السفارة الصحراوية بكامبالا.

وتم خلال اللقاء، التطرق إلى آخر تطورات القضية الصحراوية، لاسيما بعد إستئناف الحرب ضد استمرار الاحتلال الاجنبي المغربي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية والقمع الوحشي المسلط على الشعب الصحراوي في الاراضي المحتلة، بالإضافة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أحمد عاشور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

السفارة الفرنسية: تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الجيش الوطني الشعبي مفبركة

السفارة الفرنسية: تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الجيش الوطني الشعبي مفبركة

ماكرون يعترف بجريمة تعذيب وقتل جيش الاستعمار الفرنسي للشهيد علي بومنجل

ماكرون يعترف بجريمة تعذيب وقتل جيش الاستعمار الفرنسي للشهيد علي بومنجل

سريلانكا تستجيب لطلب رابطة العالم الإسلامي بالتوقف عن حرق جثث ضحايا كورونا المسلمين

سريلانكا تستجيب لطلب رابطة العالم الإسلامي بالتوقف عن حرق جثث ضحايا كورونا المسلمين

مسؤول ألماني: &Quot;للصحراء الغربية كل الحق في أن تكون دولة مستقلة... وقطع المغرب العلاقة مع السفارة الألمانية بالرباط &Quot;غير دبلوماسي&Quot;

مسؤول ألماني: “للصحراء الغربية كل الحق في أن تكون دولة مستقلة… وقطع المغرب العلاقة مع السفارة الألمانية بالرباط “غير دبلوماسي”