وزير الخارجية الكرواتي يحل بالجزائر شهر ديسمبر القادم على رأس وفد هام

 

سيحل وزير الخارجية الكرواتي بالجزائر على رأس وفد هام شهر ديسمبر المقبل حسبما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها.

وحسب نص البيان ففقد شره الأمين العام لوزارة الخارجية  شكيب رشيد قايد، في زيارة عمل إلى كرواتيا من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري أبن بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الثنائية الجزائرية الكرواتية واستجابة لدعوة من كاتب الدولة الكرواتي للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، فرانو ماتوسيك.

وأبرزت وزارة الخارجية أن هذه الزيارة تترجم رغبة البلدين في تعميق الحوار السياسي والثنائي وإعطاء دفع فعلي للتعاون.

كما شكلت فرصة تطرقا من خلالها بشكل واسع إلى واقع وآفاق التعاون وإثراء الإطار القانوني الثنائي.

وأبرز الطرفان الإمكانيات المتوفرة في البلدين وعبرا عن رغبتهما في تعزيز التعاون الاقتصادي لاسيما في مجالات الفلاحة والسياحة والتكوين والرياضة.

وتشكل الاستحقاقات الثنائية المقبلة وخاصة الزيارة المرتقبة شهر ديسمبر 2021 للوزير الكرواتي للشؤون الخارجية والأوروبية، جوردان جرليك رادمان. مصحوبا بوفد اقتصادي هام، آفاقا واعدة من شأنها تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والتعاون الاقتصادي الثنائي”.

وأجرى المسؤولان نقاشات شاملة بخصوص أهم المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. والتي سمحت بتحقيق توافق في الرؤى حول ضرورة العمل. من أجل الحفاظ على السلم والاستقرار في العالم، وبشكل خاص في إفريقيا وفي المنطقة الأورومتوسطية.

كما كشفت الوزارة ان رشيد شكيب قايد قد استقبل خلال هذه الزيارة من قبل رئيس الدبلوماسية الكرواتية أبن أعرب هذا الأخير عن سعادته لزيارة الجزائر قريبا، بدعوة من نظيره الجزائري، رمطان لعمامرة. حيث ستسمح هذه الزيارة بتجسيد المرحلة الجديدة التي تعرفها العلاقات الجزائرية الكرواتية”.

كما التقى الأمين العام لوزارة الخارجية عددا من الشخصيات الكرواتية في عديد المجالات انطلاقا من القطاع السياحي إلى قطاع الفلاحة. والذين أعربوا بالإجماع عن رغبتهم في تطوير التعاون الثنائي في مختلف مجالات نشاطهم

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021
الحدث

اجتماع الحكومة: تحديد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات وتشكيلتها

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع قانوني إصلاحات الاقتصاد الوطني وتنظيم السلطة العليا للشفافية

1 ديسمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريبا

1 ديسمبر 2021