وزير الخارجية المصري يحل بالجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا

أفاد بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الوزير سامح شكري توجه اليوم الأحد إلى الجزائر، للمُشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، بناءً على دعوة من الجزائر.

وأوضح المصدر أن مشاركة مصر في الاجتماع الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة من 30 الى31 أوت الجاري تأتي انطلاقًا من حرص القاهرة الدائم على دعم الشعب الليبي الشقيق، وتعزيز كافة المساعي الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة للأوضاع في ليبيا.

وبما يفضي إلى تثبيت أركان الدولة الليبية وتوحيد مؤسساتها الوطنية المختلفة، وفقًا لخارطة الطريق المُتفق عليها، بما في ذلك إجراء الاستحقاقات الانتخابية في 24 ديسمبر المقبل، حسب بيان الوزارة.

فضلًا عن ضمان خروج كافة القوات الأجنبية، وكذا المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، وصولًا إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الاستقرار والازدهار، يضيف البيان.

كما كشفت وزارة الخارجية المصرية أن الوزير شكري، سيلتقي بوزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بالاضافة الى عقده للقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه المُشاركين في الاجتماع تتعلق بتعزيز أُطر التعاون الثنائي، والتنسيق حيال الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المُشترك.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

 نقل الشقيقين القروي من سجن بوصوف بقسنطينة إلى سجن الحراش بالجزائر العاصمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

وزارة العدل تنظم دورات تكوينية لفائدة القضاة وموظفي القطاع بالتنسيق مع هيئات دولية

26 سبتمبر 2021
الحدث

الصالون الدولي للتجهيزات والتكنولوجيات وخدمات الماء “بوليتاك 2021” في طبعته 16 من 27 إلى 30 سبتمبر

26 سبتمبر 2021
الحدث

آخر مستجدات فيروس كورونا في الجزائر

26 سبتمبر 2021