وزير الخارجية يجري محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه بالدنمارك

كمال علاق

أجرى اليوم الخميس، وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، بكوبنهاغن، لقاءات ثنائية مع نظرائه من كل من الدنمارك، النرويج، جنوب إفريقيا، غانا، ليبيا، كوت ديفوار، زيمبابوي وأوغندا.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة، فقد تمحورت المحادثات حول أهم المواضيع والمسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة الحادية والعشرين للندوة الوزارية إفريقيا- دول شمال أوروبا، والتي تنعقد في سياق المخرجات الهامة التي كللت الدورة السابقة التي احتضنتها الجزائر شهر أكتوبر الماضي.

وقد تمت الإشادة بصفة خاصة، في هذا الصدد، بالطابع الفريد والمتميز للشراكة بين إفريقيا وبلدان الشمال الأوروبي، التي تُعتبر من أعرق الشراكات التي تربط القارة الإفريقية وأكثرها ديمومة وانتظاما من ناحية عقد اجتماعاتها بصفة دورية، فضلا عن كونها شراكة بين كتلتين توليان عناية خاصة وأهمية قصوى لإعلاء مبادئ الأمم المتحدة وتمتين أسس المنظومة الدولية متعددة الأطراف، حسب المصدر ذاته.

وسمحت ذات المحادثات التي أجراها الوزير أحمد عطاف، باستعراض واقع العلاقات الثنائية مع هذه البلدان الصديقة وبحث سبل ترقيتها إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى تبادل الرؤى والتحاليل حول قضايا الساعة ومستجدات الأوضاع على المستويين الإقليمي والدولي.

وجاء هذا، على هامش مشاركته في أشغال الدورة الحادية والعشرين للندوة الوزارية إفريقيا- دول شمال أوروبا.

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
- إعلان -
Ad image
تصفح اخر الاخبار