وزير الداخلية يشرف على تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة

أشرف اليوم السبت كل من وزير الداخلية كمال بلجود ووزير العدل عبد الرشيد طبي والمدير العام للأمن الوطني، فريد بن الشيخ. على  تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة بالسحاولة بالجزائر العاصمة.

و  قدم رئيس المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، مراقب الشرطة، رفيق ترفاس، عرضا تعريفيا حول المصلحة، أكد من خلاله أن هذا الصرح الأمني الجديد له اختصاص وطني وطابع عملياتي بامتياز في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في بعديها الوطني والدولي وذلك بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين وتحت الإشراف الدائم للهيئات القضائية المختصة.

كما اطلع الحضور على مختلف الأقسام المشكلة لهذه المصلحة المركزية والاستماع لشروح وافية حول المهام الأساسية المنوطة بها لاسيما مساهمتها في تقديم الدعم العملياتي لمصالح الشرطة القضائية، و تنشيط وتنسيق نشاطات مصالحها في إطار الوقاية وقمع الجريمة المنظمة.

كما تم عرض شريط فيديو حول المسار التاريخي لذات المصلحة العملياتية، إلى جانب تقديم استعراضات ميدانية افتراضية من قبل أفراد جمهرة العمليات الخاصة للشرطة (GOSP) حيث تم ابراز مدى الجاهزية والاحترافية في الأداء، باستعمال احدث الوسائل للتصدي لكل أشكال الجريمة.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

هذا ما قاله درار عن إمكانية ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر

29 نوفمبر 2021
الحدث

وزير السياحة يشارك في الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمدريد

29 نوفمبر 2021
الحدث

10 أحزاب عربية تدين في بيان مشترك التطبيع العسكري المخزني-الصهيوني وتحذّر

29 نوفمبر 2021
الحدث

صب قرابة 70 ألف شهادة تخصيص لفائدة مكتتبي عدل بداية من اليوم

29 نوفمبر 2021