وزير الرقمنة يشارك في حفل تكريم المواهب الشابة

صوفيا بوخالفة

شارك وزير الرقمنة و الإحصائيات حسين شرحبيل، في الحفل الختامي الرسمي للنسخة السابعة من “الجزائر هواوي: بذور المستقبل” لعام 2021.

وحسب بيان للوزارة، فقد أكد الوزير في كلمة لهعلى أهمية هاته التظاهرات الموجه للمواهب الجزائرية الشابة المتحمسة للابتكار والإبداع في مجال الاتصالات والرقمنة و التي تشكل لفيفا من المهارات التي تستمد منها، التقنيات الرقمية و صناعات الجيل الرابع 4.0 ، الموارد البشرية المؤهلة والمواهب التي تحتاجها الجزائر لتحولها الرقمي.
كما لاحظ  الوزير بارتياح كبير، إلى جانب تطوير المهارات التقنية لهذه المواهب الشابة، أن هذا البرنامج يضع التنمية الشخصية في صميم التدريب الذي تحظى به نخب المستقبل.
من جهة أخرى أشاد بالحماس الكبير والشغف الذي يستلهم طلابنا القادمين من عدة جامعات والعديد من معاهد الوطن وابراز مشاركتهم، بطريقة نشطة وناجحة، في هذا البرنامج الذي يعتمد أساسًا على الجدارة والمحاكاة والمنافسة. وما هذا اِلا دليلا واضحا على الروح المعنوية والرؤية الثاقبة التي يتمتع بها شبابنا لرفع التحديات، التي يقفون على أهبة الاستعداد لمواجهتها، من أجل مستقبل أفضل، في جزائر جديدة.
وفي الأخيرًا ، هنئ وشكر الوزير الطلاب وحاملي المشاريع ، على روح المبادرة والمنافسة، وأشجعهم بشدة، على الاستمرار في درب السعي الدائم للتميز والجودة الأكاديمية والإدارية بتبني قيم المواطنة والأخلاقيات التي تُصَنفِهم كنخب اقتصادية مستقبلية.
شارك المقال على :