وزير الشباب والرياضة الأسبق محمد حطاب متابع بقضايا تحويل أراضي فلاحية

أحمد عاشور

برمج القطب الجزائي والاقتصادي والمالي لسيدي أمحمد، محاكمة الوزير السابق للشباب والرياضة السابق محمد حطاب ومن معه من رجال أعمال يوم 4 أكتوبر الداخل.

زمن المنتظر أن تكشف المحاكمة عن فضائح التعدي على أراضي الدولة ومنحها بالتراضي، وكذا التعدي على العقارات الفلاحية من دون وجه حق مع التبديد المتعمد للمال العام بولاية سيدي بلعباس.

وحسب تقرير كشفت عنه جريدة الشروق، فإن الوالي السابق لسيدي بلعباس محمد حطاب، سيتابع في قضايا تخص منحه العديد من الامتيازات على مستوى الولاية، حيث تم منح وعاء عقاري بمساحة 7934 مترا مربعا لفائدة المتعامل الاقتصادي “ب.محمد”، وامتياز لوعاء عقاري بمساحة 29867 مترا مربعا لفائدة شركة ذات المسؤولية المحدودة “matiriels equipment cima”، كما تم منح امتياز وعاء عقاري بمساحة 640 مترا مربعا لفائدة متعامل اقتصادي “ت. محمد”، وآخر بمساحة 45000 ألف متر مربع لفائدة “سارل أكوا واست”” sarl acqua west”.

كما توصل محققو المفتشية المالية إلى منح ذات المسؤول لوعاء عقاري بمساحة 37 ألف متر مربع لفائدة المتعامل الاقتصادي المعروف بالمنطقة المدعو “ب.ع” وآخر بمساحة 3006 متر مربع لفائدة “سارل يحياوي”sarl yahyiaoui”.”

أحمد عاشور

شارك المقال على :